استثمارات "صناعية صور" تتجاوز ملياري ريال.. والتعمين يرتفع إلى 51%

...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...

 

صور- يوسف البلوشي

احتفلت منطقة صور الصناعية، إحدى المناطق التابعة للمؤسسة العامة للمناطق الصناعية "مدائن"، بتكريم المصانع المتميزة بالمنطقة للعام 2018 للفئتين الكبيرة، والمتوسطة والصغيرة، وذلك تحت رعاية سعادة الشيخ عبدالله بن مستهيل بن سالم شماس محافظ جنوب الشرقية، بحضور هلال بن حمد الحسني الرئيس التنفيذي لـ"مدائن"، وعدد من المستثمرين وأصحاب الأعمال في محافظة جنوب الشرقية.

وقال سعادة المحافظ إنّ "مدائن" تؤدي دورًا رياديا في دعم الاقتصاد الوطني وتنميته بما يتماشى مع استراتيجيات السلطنة الحالية والمستقبلية، مضيفا أنّ منطقة صور الصناعية تشكل أهمية كبيرة في المحافظة من خلال ما توفره من استثمارات وفرص وظيفية في الشركات المستثمرة في المنطقة، إضافة إلى خدمات القيمة المضافة المتعددة التي تقدمها المؤسسة للمواطنين والمقيمين في المحافظة.

وتم تكريم المصانع والشركات الكبيرة والمتوسطة والصغيرة؛ حيث حصلت الشركة العمانية الهندية للسماد على جائزة التكريم عن الفئة الأولى الخاصة بالشركات الكبيرة، بينما حصلت مصانع شركة صور الوطنية للمياه المعدنية ومؤسسة راشد ومحمد للتجارة وفخر البحار للتجارة وشركة ظبيان صور للتجارة والمرادم للتجارة والشنفري للخرسانة الجاهزة على جوائز التكريم للمصانع المتميزة عن فئة الشركات والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

وكان قد انطلق الحفل بكلمة للمهندس عبد الله بن سالم الكعبي مدير عام منطقة صور الصناعية، استعرض خلالها آخر التطورات والمستجدات بالمنطقة، مسلطا الضوء على الهوية الجديدة للمؤسسة العامة للمناطق الصناعية "مدائن". وذكر الكعبي أنّ إجمالي عدد القوى العاملة في المنطقة ارتفع إلى 4074 موظفا مع نهاية الربع الثالث من العام الجاري بنسبة تعمين تصل إلى 51 في المئة، بينما ارتفع اجمالي حجم الاستثمارات للمشاريع في المنطقة حتى النصف الأول من عام 2018 إلى مليارين و34.2 مليون ريال عماني، وزاد إجمالي عدد المشاريع في النصف الأول من 2018 إلى 145 مشروعا. وأكد أنّ نسبة الإنجاز في المرحلة الأولى من مشروع تطوير الخدمات الاستشارية للبنى الأساسية في منطقة صور الصناعية، بلغت 40 في المائة، مشيرا إلى أنّه تم توقيع اتفاقية لموقع النافذة الاستثمارية "مسار" في مشروع "ستي ووك 3"، وتم طرح مناقصة تجهيز النافذة التي تهدف إلى إنجاز معاملات ترخيص وتسجيل خلال فترة زمنية قصيرة نسبيًا.

تعليق عبر الفيس بوك