في احتفال الجمعية باليوم العالمي للمعاق

تكريم بنك مسقط لمساهمته في تجهيز المبنى الرئيسي لجمعية النور للمكفوفين

مسقط – الرؤية

احتفلت جمعية النور للمكفوفين بافتتاح المبنى الرئيسي الجديد للجمعية بولاية بوشر تحت رعاية معالي الشيخ محمد بن سعيد الكلباني، وزير التنمية الاجتماعية، وبحضور عدد من المسؤولين من القطاعين العام والخاص وأعضاء مجلس إدارة الجمعية، كما احتفلت الجمعية باليوم العالمي للمعاق الذي يوافق 3 ديسمبر من كل عام. وكرم معالي الشيخ راعي الحفل بنك مسقط كمؤسسة رائدة في دعم جمعية النور للمكفوفين بمناسبة توفير البنك 54 جهاز تكييف بالمبنى الرئيسي الجديد للجمعية ضمن برنامج "تضامن". واستلم درع التكريم نيابة عن البنك أحمد بن عمر العجيلي، مساعد مدير عام أول تقنية حلول وأنظمة الأعمال ببنك مسقط.

وقدم أحمد بن عمر العجيلي، مساعد مدير عام أول تقنية حلول وأنظمة الأعمال ببنك مسقط، التهنئة لرئيس وأعضاء مجلس إدارة جمعية النور للمكفوفين وكافة منتسبي الجمعية على الافتتاح الرسمي للمبنى الجديد للجمعية، مؤكداً أن المشروع يُعد نقلة نوعية للمكفوفين ورافداً تعليمياً لهم حيث يتكون من مرافق متعددة كقاعة الحاسب الآلي المجهزة بأحدث التقنيات التي تمكن الكفيف من استخدام أجهزة الحاسب الآلي بكافة برامج قراءة الشاشة إلى جانب طابعات برايل لطباعة الكتب والمنشورات، وصالة رياضية تشتمل على العديد من الأجهزة، وأستوديو لتسجيل الكتب والاستماع إليها صوتياً، ومكتبة رقمية تحتوي على العديد من الكتب الدينية والثقافية والاجتماعية وغيرها من الخدمات والتسهيلات التي تتوفر في المبنى الرئيسي للجمعية.

وأوضح العجيلي أن بنك مسقط من المؤسسات الرائدة في السلطنة التي تولي أنشطة وفعاليات المسؤولية الاجتماعية أهمية كبرى ولدى البنك مجموعة من البرامج المستدامة التي تقدم الدعم للمجتمع في مجالات مختلفة ومن بينها برنامج "تضامن" الذي يقدم الدعم لمختلف شرائح المجتمع خاصة ذوي الضمان الاجتماعي والدخل المحدود وذوي الاحتياجات الخاصة، مؤكدًا أن بنك مسقط رائد في تقديم الدعم لمختلف الجمعيات المسجلة بوزارة التنمية الاجتماعية وتقديم الرعاية لفئة ذوي الاحتياجات الخاصة التي تحظى باهتمام البنك والمجتمع.

وقدم إبراهيم بن حمدون بن حميد الحارثي، رئيس مجلس إدارة جمعية النور للمكفوفين، شكره وتقديره لبنك مسقط على دعمه للجمعية، مؤكدًا أن الدعم يساهم في تحسين تقديم خدمات الجمعية وتهيئة المبنى بالتجهيزات المطلوبة لاستقبال الأعضاء المنتسبين وتنظيم الفعاليات المختلفة، متمنياً المزيد من النجاح والتوفيق لبنك مسقط في جميع المبادرات والخطوات التي يقوم بها وتخدم المجتمع خاصة فئة ذوي الاحتياجات الخاصة. وتعد جمعية النور للمكفوفين من الجمعيات الأهلية الهامة في السلطنة ويقع المقر الرئيسي الجديد للجمعية بمحافظة مسقط إضافة إلى 3 فروع في صحار ونزوى وصلالة. وتضم الجمعية أكثر من 500 عضو وتهدف إلى تحسين المستويات المعيشية للمكفوفين في السلطنة، كما تهتم بتوفير كافة الخدمات بجميع أنواعها سواء في مجال التنمية الاجتماعية والمهنية أو من خلال استخدام أجهزة برايل في تعليم المكفوفين، كما تسعى الجمعية بالتعاون مع الجهات المعنية إلى إيجاد فرص عمل للمكفوفين تتناسب مع قدراتهم البصرية المختلفة.

تعليق عبر الفيس بوك