الاحتفال بتخريج دفعة جديدة من "نقطة انطلاقة" وإشادة بالتطبيقات الفائزة

...
...
...
...
...
...

 

الرؤية - نجلاء عبدالعال

احتفلت "أوريدو" بتخريج 71 امرأة من الدفعة الثامنة من برنامج "نقطة إنطلاقة"، و157 متدرباً من برنامج "خطوة للأمام" الذي يهدف إلى تطوير المهارات القيادية لدى الرجال والنساء على حدٍ سواء. وأقيمت الاحتفالية برعاية صاحب السمو السيد مروان بن تركي آل سعيد، وبحضور الخريجين والخريجات من البرنامجين الذين تنافسوا على لقب أفضل المشاريع، وللفوز بجوائز اختيار الجمهور لكلا البرنامجين.

وأكّد سعادة السيّد سالم بن مسلم البوسعيدي وكيل وزارة الخدمة المدنية على أهمية البرنامج في تطوير قدرات الموظفين والخريجين والطلبة وتمكينهم من تنفيذ مشاريعهم الخاصة التي ترفد الاقتصاد الوطني في مختلف المجالات، مشيرا إلى التفاعل المميز الذي قامت به 42 جهة حكومية وعامة بما أدى إلى انفتاح آفاق للعديد من الموظفات والموظفين على العمل الخاص، وبصفة خاصة من خلال التطبيقات.

وتضمّنت التطبيقات التي صممها ونفذها المشاركون في البرنامج العديد من المجالات والخدمات وكان منها خدمات مبتكرة لاستئجار منازل مباشرة من أصحابها في المناطق السياحية المختلفة بالسلطنة، وأخرى لتقديم خدمات لذوى الاحتياجات الخاصة لتعريفهم بقوائم المطاعم المجهزة لخدمتهم، وكذلك أعد فرق من المشاركين تطبيقا عبر الهاتف للتحكم بعتامة زجاج السيارة "المخفي" بما يتوافق مع شدة الإضاءة ولا يخالف قوانين المرور، وغيرها من التطبيقات، وفاز بالمراكز الثلاثة الأولى في فئة "سبرينج بورد" كل من: تطبيق "نقلة"، وتطبيق "معك" ، وتطبيق "نقلة"، وفي فئة "سبرينج فوروورد" فازت تطبيقات "المخفي الذكي"، و"قرب"، و"عون". وتضمن الاحتفال معرضا مصاحبا شرح خلاله المشاركون التطبيقات المبتكرة التي ساعدهم برنامج نقطة انطلاقة على تنفيذها.

ومن جهته قال إيان دنش، الرئيس التنفيذي لاوريدو: "نفتخر بتخريج دفعة جديدة من البرنامجين والتي تمّ تصميم مراحلهما بدقة لتزويد المواهب العُمانية الطموحة بالمهارات والخبرات والمعارف اللازمة للنجاح والتطور على الصعيدين الشخصي والمهني".

وأضاف: "نجحنا حتى اليوم في تمكين أكثر من 1,300 امرأة من المؤسسات الحكومية المختلفة من خلال مشاركتهن في برنامج "نقطة انطلاقة" المخصص للنساء".

وقالت عائشة الشعيلية المدربة المعتمدة والتي بدأت البرنامج منذ انطلاقه في أوريدو إن شغف العمانيات والعمانيين بكل ما هو جديد هو ما ساعد في نجاح واستمرار البرنامج وتوسعة البرنامج ليشمل الرجال بعد أن بدأ بالنساء فقط، وكان تنظيم برنامج "نقطة انطلاقة" التدريبيّ قد بدأ بالتعاون والمجلس الثقافي البريطاني وتم تصميمه بواسطة النساء لصالح النساء.  

وتستمر أنشطة البرنامج ثلاثة شهور ويتألف من عددٍ من حلقات العمل التي تسلط الضوء على كيفية بناء الثقة الذاتية، وتحديد الأهداف، والتفاعل والتواصل، وتحقيق التوازن بين الحياة الأسرية والعمل، وغيرها من المهارات الوظيفية المختلفة.

 

تعليق عبر الفيس بوك