الأربعاء, 16 أكتوبر 2019
24 °c

"صحية الشورى" تستمع لخريجي الصيدلة والمساعدين الباحثين عن عمل

الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 09:11 م بتوقيت مسقط

اللجنة الصحية ١٨
ص ٠٠٠٠
صحية.......
صحية ١٨ديمسبر.....

 

مسقط - الرؤية

استمعت اللجنة الصحية والبيئية بمجلس الشورى صباح أمس الثلاثاء لبعض خريجي تخصص الصيدلة ومساعدي الصيدلة من الكليات الخاصة الباحثين عن عمل حول موضوع توظيفهم بنظام الإحلال في أقرب فرصة مُمكنة بعد أن أنهوا المُقابلات اللازمة للتوظيف.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة الدوري الثالث لدور الانعقاد السنوي الرابع (2018/2019) برئاسة سعادة علي بن خلفان القطيطي رئيس اللجنة وبحضور أصحاب السعادة  أعضاء اللجنة. وخلال اللقاء، تم طرح العديد من التحديات التي يواجهها الباحثون عن عمل في تخصصي الصيدلة ومساعدي الصيدلة. كما تمت المطالبة بالإعلان عن نتائج المقابلات لمن اجتازوا المقابلة بنجاح، إلى جانب إحلال العمانيين محل الوافدين في جميع التخصصات الصحية وبكافة المحافظات. وشدد أعضاء اللجنة على ضرورة توظيف جميع المخرجات الصحية بمختلف التخصصات بأسرع وقت وتوفير بيئة عمل مناسبة لهم وأن تقوم الجهات المختصة بدورها بشكل جاد لمنع تكرارها في السنوات القادمة، وإيجاد حلول جذرية لقضية الباحثين عن عمل.

من جانب آخر، استعرضت اللجنة خلال اجتماعها بعض الموضوعات المحالة إليها. وناقش أعضاء اللجنة عددًا من الرغبات المبداة المقدمة من أعضاء المجلس، منها: الرغبة المبداة حول تركيب أجهزة مراقبة عن بعد لمعدات نقل المخلفات، والرغبة المبداة بشأن فرض رسوم إضافية عند شراء (العلب والأكياس البلاستيكية) على أن يسترجعها المستهلك فور إعادته لها بعد استخدامها للمحل الذي ابتاع منه، إضافة إلى مناقشة الرغبة المبداة حول إعادة زراعة الأشجار البرية المعمرة المقتلعة، وكذلك الرغبة المبداة بشأن إلزام إجراء الفحص الطبي للأمراض الوراثية قبل الزواج. وخلال الاجتماع أقرت اللجنة بعض تقاريرها، منها تقرير الرغبة المبداة بشأن توفير إسعاف على مدار (24) ساعة في نيابة الجبل الأخضر، وتقرير اللجنة بشأن خريجي تخصص الطب والعلوم الصحية.

اشترك في حسابنا على يوتيوب لمشاهدة فيديوهات لأهم الأحداث العالمية والإقليمية