"النقل والاتصالات" تفتتح 14 كيلومترا من "ازدواجية بركاء- نخل" وفق أعلى المعايير الفنية

...
...
...
...
...
...

 

 

الرؤية ـ طالب المقبالي

 

افتتحت وزارة النقل والاتصالات صباح أمس 14 كيلومترا من مشروع ازدواجية طريق بركاء نخل أمام الحركة المرورية، بحضور سعادة المهندس سالم بن محمد النعيمي وكيل وزارة النقل والاتصالات للنقل وسعادة الشيخ هلال بن سعيد الحجري محافظ جنوب الباطنة وعدد من المختصين بوزارة النقل والاتصالات.

وقال سعادة المهندس سالم بن محمد النعيمي وكيل وزارة النقل والاتصالات للنقل إن الوزارة عملت على تنفيذ ازدواجية طريق بركاء – وادي المعاول – نخل، وتأهيل هذا الطريق لرفع مستوى السلامة، وأيضاً استيعاب الحركة المرورية، وكذلك للتوسع العمراني في هذه المنطقة وتم تصميم هذا المشروع بمواصفات عالمية. وأضاف أن هذا المشروع تضمن حوالي 7 جسور لمرور السيارات وخمسة دوارات، إضافة 7 أنفاق لعبور المشاة.

وتعمل وزارة النقل والاتصالات بخطى مدروسة ومتسارعة في تأهيل الطريق وازدواجيته وذلك بهدف رفع مستوى السلامة المرورية على الطرق واستيعاب حركة المرور المتزايدة نتيجة للنمو السكاني والعمراني وبما تضمن إنسيابية الحركة والحد قدر الإمكان من الحوادث المرورية.

ومن هذا المنطلق تقوم الوزارة بتنفيذ ازدواجية طريق بركاء - نخل بطول حوالي (38) كيلومترا يبدأ من ولاية بركاء وحتى مدخل وادي مستل بولاية نخل. ويتم تنفيذ الطريق بحارتين في كل اتجاه وبعرض (3.75) متر لكل حارة مع أكتاف أسفلتية خارجية بعرض (2.5) متر وداخلية بعرض (1.2) متر وجزيرة وسطية بعرض (4.5) متر.

وسيتم افتتاح جزء من الطريق للحركة المرورية بطول (14) كيلومترا من ولاية بركاء وحتى بلدة حبراء بولاية وادي المعاول.

ويتضمن هذا الجزء من الطريق عدد (3) تقاطعات علوية، الأول عند الكيلومتر (800 + 4) يخدم المنطقة الصناعية التابعة لولاية وادي المعاول والثاني عند الكيلومتر (400 + 8) حيث يخدم حركة المرور لمستخدميه. 

وسوف يسهم افتتاح هذا الجزء في انسيابية الحركة المرورية وتسهيل الانتقال إلى المناطق والقرى الواقعة على الطريق.

تعليق عبر الفيس بوك