في المرحلة الأخيرة من الإعداد لنهائيات آسيا

فيربيك يستدعي 26 لاعبا لمعسكر الإمارات .. و"الأحمر" يتأهب لملاقاة الهند وأستراليا وتايلند وديا

الرؤية – وليد الخفيف

استبعد الهولندي بيم فيربيك مدرب منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم بلال البلوشي وعمار الرشيدي، وناصر الشملي وحاتم الروشدي وعلي سالم وسمير العلوي وعيد الفارسي من القائمة التي كشف عنها أمس وتضمنت 26 لاعبا هم: محمد المسلمي (ظفار)، علي البوسعيدي (ظفار)، صلاح اليحيائي (ظفار)، حارب السعدي (ظفار)، المنذر العلوي (ظفار)، معتز صالح (ظفار)، عبد الله فواز (ظفار)، محمود مبروك (النصر)، خالد البريكي (النصر)، خالد الهاجري (النصر)، أحمد الرواحي (النصر) محمد عبد الله البلوشي (النهضة)، علي الجابري (النهضة)، أحمد الكعبي (النهضة)، محمد خصيب الحوسني (النهضة)، ياسين الشيادي (السويق)، محسن الغساني (السويق) محسن جوهر (صحار)، محمد الغساني (صحم)، علي الحبسي (الهلال السعودي)، فايز الرشيدي (العين السعودي)، سعد سهيل (النصر السعودي)، أحمد مبارك المحيجري (مسيمير القطري)، جميل اليحمدي (الوكرة القطري)، محمد فرج الرواحي (الوكرة القطري)، رائد إبراهيم ( فاليتا المالطي).

ومن المقرر أن يغادر منتخبنا الوطني الأول يوم السبت القادم إلى الإمارات من أجل بدء معسكره الخارجي الأخير قبيل انطلاق الاستحقاق الرسمي وسوف يتضمن المعسكر إقامة ثلاث مباريات ودية أمام الهند وأستراليا وتايلند يتحدد بناء عليها تحديد القائمة النهائية التي ستضم 23 لاعباً. ويلاقي الأحمر العماني نظيره الهندي يوم الثلاثاء القادم 27 ديسمبر، ثم يواجه المنتخب الأسترالي يوم الأحد 30 من الشهر نفسه، ويختتم مشوار الإعداد بمواجهة تايلند يوم الأربعاء 2 يناير من العام الجديد.

ووصف المراقبون قائمة فيربيك بالجيدة مشيدين بالخيارات التي عكست متابعته الدقيقة للمسابقات المحلية فضلاً عن مراقبته للاعبين المحترفين.

ويعد اختيار مهاجم صحم محمد الغساني خطوة في الطريق الصحيح بحسب ما أفاد عدد من المحللين الذين أبدوا قناعتهم باللاعب، إذ نجح الغساني من صنع الفارق في مباراة طاجكيستان الأولى عندما نجح في إحراز الهدف الأول بعد نزوله كبديل ناجح مع صلاح اليحيائي الذي يعيش أفضل حالاته الفنية.

ونجح منتخبنا في تحقيق الفوز على طاجكيستان وديا مرتين ضمن معسكره الداخلي الذي اختتم أمس، حيث تفوق في الأولى بهدفين لهدف، وفاز بهدف نظيف في المباراة الثانية. ويأمل فيربيك في تحقيق الاستفادة القصوى من المعسكر الأخير أملا في ركلة بداية جيدة أمام أوزبكستان في المباراة الأولى التي تعد الأهم في مشوار الأحمر نحو الدور الثاني.

ويلاقي الأحمر العماني نظيره الياباني في المباراة الثانية ثم تركمانستان في اللقاء الأخير من دور المجموعات، وتبدو حظوظ الأحمر وفيرة في بلوغ الدور الثاني لأول مرة في تاريخه.

وفي سياق ذي صلة ضمن المضيبي البقاء بدوري الدرجة الأولى بعد التفوق على جعلان الذي هبط للدرجة الثانية بمجموع مباراتي الملحق، حيث فاز في لقاء الذهاب بهدفين دون رد قبل أن يتعادل بهدفين لمثلهما في مباراة الإياب .

 

 

تعليق عبر الفيس بوك