اختتام فعاليات سبارتن ترايفيكتا في جبل سيفة

...
...
...
...

 

 

مسقط – الرؤية

 شارك الكثير من الرياضيين في نسخة هذا العام من سباق "إكس دبيّ سبارتن ترايفيكتا"، الأول من نوعه في المنطقة وآخر ترايفيكتا للعام 2018 في جميع أنحاء العالم، والذي احتضنه مشروع جبل سيفة.

 وجاء الحفل بحضور ضيفة الشرف سعادة ميثاء بنت سيف المحروقية، وكيلة وزارة السياحة، والتي قامت بتسليم الجوائز إلى الفائزين في الثلاثة مراحل لسباق سبارتن وهي "بيست"، "سوبر" وسبرينت. وقالت سعادة ميثاء بنت سيف المحروقي: "تُقدر قيمة الاستثمارات العالمية في مجال السياحة الرياضية بـ 800 مليار دولار أمريكي (308 مليار ريال عُماني)، وقد سعدنا بالطلب المتنامي على إقامة الأنشطة الرياضية والسياحية المختلفة بالسلطنة على مدار الأعوام الماضية. ولا شك أن سباق سبارتن السنوي يُعد أفضل مثال على القبول الكبير الذي باتت السلطنة تحظى به على مستوى العالم ويؤكد مكانتها كوجهة مثالية للسياحة الرياضية، وأضافت "نقدر الدور الكبير الذي تلعبه موريا في تنشيط قطاع السياحة بالسلطنة من خلال احتضان المنافسات الرياضية والبرامج السياحية المختلفة التي تستقطب الرياضيين والسياح من جميع أنحاء العالم".

ومن جانبه، قال أحمد دبوس، الرئيس التنفيذ لشركة موريا: "شهد جبل سيفة تطورات كبيرة على مدار الأعوام الماضية مما جعله الوجهة السياحية المثالية في مسقط وهو الأمر الذي تؤكده الزيادة الكبيرة في عدد الزوار والقاطنين بالمشروع "

وأضاف "أن هذه التطورات هي ثمار جهودنا المبذولة في المشروع وستُعزز نجاحنا في استضافة الفعاليات الرياضية الدولية المُختلفة من أدائنا في كل الجوانب التنموية بما في ذلك العقارات والسياحة والبيع بالتجزئة والضيافة، وأثق أن ما تزخر به السلطنة من مقومات يجعلها المكان المثالي لاستضافة المنافسات والمسابقات والفعاليات الدولية المختلفة مما يعزز من مكانتها على خريطة السياحة الدولية".

وشارك في السباق رياضيون من 30 دولة من جميع أنحاء العالم وتنافسوا جميعاً للفوز في أجواء مفعمة بالتحدي والحماسة. وقد حصد ريكارد هاينك من جمهورية التشيك المركز الأول في سباق "بيست" للرجال، بعد أن قطع مسافة 21 كيلومترا وتحدى جميع العقبات والعوائق خلال المسابقة، أما مسابقة النساء من نفس السباق، فقد فازت بها ميريام جولت من فرنسا. بينما جاء توماس ساتينسكي من جمهورية التشيك في المركز الثاني لفئة الرجال وايفانا كولاريك من صربيا لفئة النساء بعد أن تجاوزا كل من جاكي بوسيت من فرنسا، واديلا فوراكوفا من جمهورية التشيك الذين جاءا في المركز الثالث.

 

 

 

تعليق عبر الفيس بوك