"مكتبة السندباد" تزور معهد عمر بن الخطاب للمكفوفين

...
...
...
...

 

مسقط - الرؤية

شاركتْ مكتبة السندباد المتنقلة للأطفال -إحدى المبادرات التنموية لجريدة "الرؤية"- طلاب معهد عمر بن الخطاب للمكفوفين، الاحتفالَ باليوم العالمي للغة العربية، والذي يُوافق الثامن عشر من ديسمبر من كلِّ عام، بهدف إكساب الطلاب حبَّ اللغة العربية.

وتضمَّن الاحتفال مجموعة من الأنشطة؛ منها: الإذاعة المدرسية ببرنامج حول الشعر العربي، ومسابقات ثقافية للطلاب، ومسابقة الموسوعة العُمانية، وسينما التي تُعرض من خلالها قصص للأطفال، وفقرة الحكواتي التي قدَّمتها بثينة الفورية مُشرفة مكتبة السندباد المتنقلة للأطفال؛ حيث قرأت عليهم مجموعة من القصص التي تُثري حصيلتهم المعرفية والحسيّة والإدراكية ومناقشة للقصص التي تمت قراءتها.

وقالتْ مريم الشيزاوية إخصائية مركز مصادر التعلم بالمدرسة: نثمِّن الدور الذي تقوم به مكتبة السندباد المتنقلة للأطفال من تنمية لمهارات الأطفال، وتعزيز حبهم للقراءة؛ كونها أساسا لبناء العقل ووسيلة مهمة للتزود من بحر المعرفة، وهذه الزيارة الثالثة للمعهد من قبل مكتبة السندباد فشكرا جريدة "الرؤية".

يُذكر أنَّ المكتبة زارت مُؤخراً مجموعة من المدارس في محافظة مسقط، وصباح غدٍ الخميس ستتواجد في مدرسة القرم للتعليم الأساسي.

تعليق عبر الفيس بوك