"مواصلات" تدشن خدماتها لأول مرة في صلالة وصحار.. 28 ديسمبر

...
...
...
...
...
...
...
...
...
...

 

مسقط - الرؤية

تدشن شركة النقل الوطنية العمانية "مواصلات" خدمات النقل العام داخل ولاية صلالة بمحافظة ظفار وولاية صحار بمحافظة شمال الباطنة، لأول مرة اعتباراً من الجمعة 28 ديسمبر من ديسمبر الجاري، تنفيذا لمراحل الخطة الاستراتيجية للنقل العام بالسلطنة وسعياً من "مواصلات" لإيجاد شبكة مواصلات عامة تخدم جميع المواطنين والمقيمين والزائرين ليصبح استخدام حافلات النقل العام بديلا متاحا عن المركبات الخاصة بما يقلّل الازدحام المروري ويحدّ من الانبعاثات الضارة  بالإضافة إلى تحقيق الفوائد الاقتصادية والاجتماعية والسياحية.

وتخدم الخطوط الجديدة بولايتي صلالة وصحار المطارات، والموانىء، والمستشفيات، والمؤسسات الخدمية، والصحية، والتعليمية، وعدد من المواقع الحيوية التي تشهد حركة مرورية مستمرة وتشكّل أهمية لقاطني الولايتين ومرتاديها. وكمرحلة أولى سيجري تشغيل خط (مطار صلالة - مركز المدينة - ميناء صلالة) في ولاية صلالة، وتشغيل خطّين للنقل العام بولاية صحار كالآتي: خط (ميناء صحار - مركز المدينة - مستشفى صحار) ، وخط ( صلان – دوار الصويحرة). وحرصا من "مواصلات" على تشجيع الجميع على تجربة خدمة النقل العام داخل الولايتين ستكون الخدمة مجانية على مدار 7 أيام بدءًا من 28 ديسمبر وحتى ٣ يناير، كدعوة للجميع لخوض تجربة الخدمة وجعلها الخيار المناسب للتنقل عبر تلك الخطوط.

وتزامن مع تدشين الخطوط الجديدة توفير وظائف مباشرة وغير مباشرة للكوادر العمانية، وقد باشر عدد من العمانيين شغل وظائفهم داخل الولايتين استعدادا لتدشين الخدمات في موعدها المحدد، وهو ما يعزز مشاركة أبناء البلد ومساهمتهم في تطوير القطاع اللوجيستي وتنميته.

وتسختدم "مواصلات" حافلات جديدة لخدماتها الجديدة في الولايتين مزودة بخدمة الإنترنت اللاسلكي المجاني الذي توفره "عمانتل" الشريك الاستراتيجي والمزود المعتمد للخدمة، وتمتاز بأرقى المعايير التقنية والتي صممت خصيصا للشركة لتلائم طبيعة ومواصفات الطرق بالسلطنة، إذا تحتوي على مكابح الطوارئ المساعدة، ونظام التنبيه في حالة الانحراف عن مسار الطريق، ونظام المساعدة في الحفاظ على مسافة الأمان، إضافة إلى أنظمة الكبح الإلكتروني وامتصاص الصدمات الإلكتروني، وتم مراعاة توفير مقاعد ذات أولوية خاصة للعائلات والنساء بالإضافة إلى أماكن مخصصة لذوي الإعاقة.

تعليق عبر الفيس بوك