مذكرة تفاهم بين "أوريدو" و"حماية" لمكافحة التهديدات السيبرانية

مسقط - الرؤية

وقَّعت "أوريدو" اتفاقية شراكة إستراتيجية مع شركة حماية لأمن المعلومات -إحدى الشركات العُمانية التابعة لبرنامج ساس لريادة الأعمال- وتعدُّ الاتفاقية الأولى من نوعها، وتهدف لتعزيز حلول الأمن السيبراني التي توفرها Ooredoo إلى عملائها من الشركات والمؤسسات بالسلطنة.

وقال سلطان بن أحمد الوهيبي الرئيس التنفيذي لوحدة الأعمال التجارية ومبيعات الجملة لدى (Ooredoo): يُسعدنا التعاون مع حماية، وأن نكون شريكهم الرقمي بالسلطنة. وستُتيح الاتفاقية لنا إضافة مزيد من الخدمات والمنتجات المميزة إلى سوق الاتصالات بالسلطنة، خاصة في ظل الزيادة الكبيرة في عدد الهواتف والأجهزة الذكية التي تتصل بنفس الشبكة. ومع تزايد المخاطر والتهديدات السيبرانية، نسعى لتزويد عملائنا بأفضل وأحدث السبل والتقنيات للتصدي لهذه المخاطر. وحاليا تنتشر المخاطر والتهديدات السيبرانية في شكل برمجيات (الفدية الخبيثة)، أو برامج ضارة تحاول تشفير البيانات ثم تطلب فدية لفك تشفير البيانات، أو تسريب البيانات، أو تهديدات داخلية أو اختراق البيانات... وغيرها.

ومن المنتظر أن تسهم الاتفاقية في حماية لأمن المعلومات في مكافحة هذه المخاطر؛ من خلال الاستفادة من خدمات قيمة تتضمَّن منتجات وحلولَ مركز عمليات الأمان، وبرامج الوعي الأمني، واختبار الاختراق وتقييم نقاط الضعف (VAPT)، فضلاً عن منتجات وخدمات جدار الحماية والتي سيتم توفيرها فقط بواسطة (Ooredoo).

تعليق عبر الفيس بوك