مناقشة الاستعدادات لـ"جائزة السلطان قابوس للتنمية المستدامة" بمدارس ظفار

 

صلالة - الرؤية

عقد بمكتب مدير عام تعليمية ظفار لقاء تربويا لمناقش أعمال وخطط اللجنة المحلية لمتابعة وتقييم جائزة السلطان قابوس للتنمية المستدامة في البيئة المدرسية بالمحافظة.

وترأس اللقاء الشيخ الدكتور الوليد بن سعيد سنان الهنائي مدير عام المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة ظفار، والذي أكد أنّ جائزة السلطان قابوس للتنمية المستدامة في البيئة المدرسية تستهدف تحقيق جملة من الأهداف التربوية والتعليمية، وأنها تتماشى مع برنامج العمل العالمي للتعليم من أجل التنمية المستدامة. وحث الهنائي الجميع على تحمل مسؤولية تحقيق أهداف الجائزة ورؤيتها ورسالتها التربوية من خلال تكاتف الجهود والتواصل الدائم مع المدارس، مشيرا إلى أنّ المحافظة تزخر بالإبداعات والمواهب بين المعلمين والطلاب. وأكد المدير العام رئيس اللجنة ضرورة التركيز على الجانب الإعلامي والتوعوي للجائزة وتشكيل فريق عمل لهذه المهمة ووضع خطة إعلامية تستهدف كافة أفراد المجتمع المدرسي والمجتمع المحلي إلى جانب تشكيل فرق عمل داخلية لإنجاز أعمال اللجنة كوضع الخطط العامة للجنة المحلية وتشكيل فريق لزيارات المدارس.

وتضمّن اللقاء عرض ورقة عمل عن حول الجائزة ومتطلباتها الأساسية قدمها أحمد بن سالم المعشني عضو ومقرر اللجنة منسق الجائزة تناول فيها أهداف الجائزة ومضامينها مع تقديم شرح حول هوية الجائزة وشعارها واختصاصات اللجنة المحلية واختصاصات اللجان المدرسية وشروط الترشح للجائزة.

وتهدف الجائزة إلى غرس مفاهيم العمل التطوعي لدى الطلبة من خلال تنفيذ مشاريع اجتماعية تطوعية واعدة تخدم قضايا المجتمع والبيئة المدرسية وتفعيل دور المدرسة في خدمة البيئة والمجتمع المحلي بتنفيذ مشاريع ومبادرات تربوية من خلال تعزيز الشراكة المجتمعية والتوأمة بين المدارس والقطاعات الأخرى وتشجيع التنافس الشريف بينها سواء على مستوى الولاية أو على مستوى المحافظة وإكساب الطلاب كفايات القرن الحادي والعشرين.

تعليق عبر الفيس بوك