مناقشة التحضيرات للجلسة الحوارية حول "الأمن المائي" في "الشورى"

 

مسقط - الرؤية

ناقشت لجنة الأمن الغذائي والمائي صباح أمس الإثنين تحضيراتها للجلسة الحوارية "الأمن المائي بالسلطنة" والمزمع عقدها يوم الإثنين القادم والتي سيتم خلالها تناول العديد من أوراق العمل المختصة بالأمن المائي وبحضور مختلف الجهات المعنية.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة الدوري الثالث لدور الانعقاد السنوي الرابع (2018/2019) من الفترة الثامنة (2015/2019) برئاسة سعادة هلال بن سعيد اليحيائي رئيس اللجنة وبحضور أصحاب السعادة أعضاء اللجنة.

وتهدف الجلسة الحوارية إلى معرفة واقع الأمن المائي بالسلطنة في إطار مؤشرات التنمية المستدامة، ومناقشة أوضاع المياه في السلطنة ونظم إدارتها، والوقوف على تحديات القطاع الزراعي في ضوء الموارد المالية المتاحة، إلى جانب مناقشة البدائل والتطبيقات العلمية المقترحة لإدارة قطاع المياه ومواجهة العجز المائي في السلطنة، إضافة إلى معرفة دور مؤسسات المجتمع المدني في تعزيز الوعي الاجتماعي بترشيد المياه.

وناقشت اللجنة أيضًا تقريرها بشأن مشروع الاتفاقية حول إنشاء التحالف العالمي للأراضي الجافة المحالة من مجلس الوزراء، وذلك من حيث أهداف إنشاء التحالف واختصاصاته الرئيسية وجهود السلطنة لتحقيق الأمن الغذائي ودور المجلس التشريعي والرقابي في تعزيز الأمن الغذائي والدراسات التي قام بها في هذا الشأن. واستعرضت اللجنة مستجدات خطة عملها وبرنامجها الزمني لعدد من الموضوعات التي تدخل ضمن اختصاصات عملها وتعكف على دراستها خلال الدور الحالي.

تعليق عبر الفيس بوك