"شؤون الصحفيات" تبحث التعاون مع "العمانية للرياضة والبيئة"

مسقط - الرؤية

عقدت لجنة شؤون الصحفيات بجمعية الصحفيين العمانية برئاسة عزيزة بنت راشد واللجنة العمانية للرياضة والبيئة باللجنة الأولمبية العمانية، برئاسة جهاد بن عبدالله الشيخ، لقاء مشتركا لبحث أوجه الشراكة والتعاون بين الطرفين، وذلك بمبنى جمعية الصحفيين العمانية.

وتبادل الطرفان الحديث حول الآلية التي سيتم اتباعها من أجل شراكة تحقق الأهداف المرجوة للطرفين، وذلك من خلال العمل على إقامة ورش وندوات وبعض الفعاليات المتعلقة بالإعلام والرياضة والبيئة.

وخرج اللقاء بعدة مقترحات أولية تم الاتفاق عليها مبدئيا، بأن تقام ندوة صحفية تتحدث عن الإعلام ودوره في مجال التوعية بالرياضة والبيئة، والمشاركة بأوراق عمل ومطويات وكتيبات وفعاليات هامشيّة في اليوم الإعلامي لطلاب وطالبات الجامعة والتي تشرف عليها لجنة شؤون الصحفيات انطلاقا من الزيارة القادمة.

واقترحت رئيسة اللجنة بأن تقوم بتفعيل هذه الشراكة ضمن الدورات التمكينية القادمة بالإضافة إلى فعاليات ومناشط اللجنة التي سيتم إقامتها في جمعيات المرأة العمانية.

وناقش اللقاء التعاون القادم في الحملات التوعوية التي تقيمها اللجنة العمانية للرياضة والبيئة في الماراثونات والمسيرات الرياضية وأيضا حملات تنظيف الشواطئ وغيرها من الفعاليات المصاحبة. وأكدت رئيسة لجنة شؤون الصحفيات أنّ التعاون والشراكات التي تخلق توسعا في مناشط اللجنة هي شراكات مرحب بها، وتؤكد على دور الصحفية العمانية في خلق شراكات إيجابية تخدم مختلف القطاعات التي تساهم في تطور القطاعات الحيوية للسلطنة، إذ نثمن هذا اللقاء الذي أكد بدوره إلى وصول رسالتنا الهادفة في تمكين المجتمع إعلاميا وحتى في الجوانب الأخرى سواء الرياضية أو الفنية أو مختلف القطاعات.

وقال نائب رئيس اللجنة العمانية للرياضة والبيئة جهاد بن عبدالله الشيخ: أنّ طلبنا للتعاون بين لجتنا ولجنة الصحفيات، سببه النشاط المستمر في الفعاليات وهذا الأمر دفعنا للتقدم إلى شراكة وتفاهم مع اللجنة حتى نعمل جنبا إلى جنب إلى تمكين النشء في الجانب الإعلامي والرياضي البيئي على اعتبار أنّ القطاعين هما جزءان لا يتجزآن من المنظومة التطويرية الحديثة.

 وأضاف: "سعدت بالاستماع إلى كم الاقتراحات التي تقدمت بها العضوات ومن هنا التمست الحماس في هذا التعاون ونحن في اللجنة العمانية للرياضة والبيئة سنبذل قصارى جهدنا في تحقيق الأهداف وفق المطلوب".

تعليق عبر الفيس بوك