فتح باب التسجيل حتى 3 يناير

"أسياد" تدعو المبتكرين للمشاركة في "هاكاثون صحار" للتحديات اللوجستية والسياحية

 

الرؤية - نجلاء عبدالعال

فتحت أسياد -المجموعة اللوجستية الأكثر تكاملاً في الشرق الأوسط- وبالتعاون مع منصة المدن الذكية -التابعة للبرنامج الإستراتيجي للمدن الذكية بمجلس البحث العلمي- بابَ التسجيل في فعالية هاكاثون صحار، والتي تستمرُّ ثلاثة أيام للبحث في حلول مُبتكرة للتحديات اللوجستية والسياحية والبيئية في مدينة صحار.. وتمتدُّ فترة التسجيل حتى 3 يناير المقبل.

وتستهدفُ الفعالية -والمزمَع تنظيمها في الفترة من 10 إلى 12 يناير بكلية عمان البحرية الدولية في مدينة صحار- حوالي 100 مشارك من داخل السلطنة وخارجها. وسيجري تشكيل فرق في مختلف المجالات من المبرمجين، ورواد الأعمال، والمسوقين، والمبتكرين، بإشراف 20 مختصا خلال فترة المسابقة.

وتقرَّر رَصد جوائز مالية للفائزين من الشباب، وتقدَّر الجائزة الأولى بمبلغ 2000 ريال عماني، والثانية بمبلغ 1500 ريال، بينما الجائزة الثالثة بقيمة 1000 ريال عماني، وهناك 5 محكمين للفعالية التي تعمل على دعم البحث العلمي، وإيجاد بيئة خصبة للمبتكرين والمبرمجين وإيجاد الوعي بأهمية تفعيل الحلول الذكية.

وقالتْ أصيلة الزيدية المديرة الإدارية والمالية لمنصة المدن الذكية: نسعى لتكوين فرق من المصممين، والمطورين، ومحللي البيانات، ورواد الأعمال، والمبتكرين للعمل على نطاقات مختلفة والخروج بأفكار متنوعة. ومع تزايد دخول الرقمنة في عالمنا بشكل يومي، فإنه من الأهمية بمكان إيجاد سبل للتعاون بين القطاعات المختلفة لدعم التكنولوجيا والابتكار وتحقيق النجاح في هذا المجال مستقبلا، ويمثل هاكاثون صحار منصة مثالية لذلك.

وقال إبراهيم البكري مدير أول لفريق الرأسمال البشري بمجموعة أسياد: إنَّ تعزيز الشراكة بين القطاع العام والخاص والمؤسسات البحثية سيُسهم وبلا شك في تنمية قدرات الشباب العماني؛ حيث سيشكل هاكاثون صحار منصة مثالية للالتقاء برواد الأعمال وأصحاب المشاريع في مدينة صحار. فنحن نطمح لأن يشعر كل مشارك بدوره في إنتاج حلول ذكية تزيد من فاعلية وإنتاجية القطاعات المستهدفة، والتي ستُسهم في تعزيز خطة التنويع الاقتصادي وبناء مستقبل يتسم بالاستدامة للسلطنة.

وتشمل شروط المشارك: أن تكون الأفكار المطروحة حول القطاعات التالية: اللوجستيات، والبيئة، والسياحة، وأن يكون المشاركين من الفئات التالية: الطلاب، والباحثون عن عمل، والمبتكرون، ورواد الأعمال الطموحون، وجميع الأفراد المهتمين بمجالات إنترنت الأشياء، والمستشعرات والحلول والتطبيقات الذكية، وتطوير صفحات الإنترنت، على أن يتم التسجيل وفق مجموعات، وألا يزيد عدد المشاركين في كل مجموعة على 5 أعضاء، وتتضمَّن الشروط أيضًا أن يلتزم الفريق بحضور البرنامج المعدّ ضمن المسابقة؛ وذلك لمدة ثلاثة أيام. ويأتي اختيار محافظة شمال الباطنة وتحديدًا ولاية صحار تماشيًا مع الخطة الوطنية لتنويع مصادر الدخل في السلطنة، والاستثمار في أهم القطاعات الواعدة؛ المتمثلة في: قطاع السياحة، واللوجستيات، والبيئة، وإتاحة المجال أمام الشباب للمشاركة في مسيرة النهضة والبناء.

تعليق عبر الفيس بوك