بتنظيم من "جمعية السيارات" وبحضور 3000 شخص

"سندان الصناعية" تحتضن ثاني جولات "رالي عمان"

...
...
...

مسقط – الرؤية

نظمت الجمعية العمانية للسيارات بالتعاون مع مدينة سندان الصناعية فعالية رالي عمان في الجولة الثانية من بطولة عُمان للراليات لموسم 2018/ 2019 والتي استقطبت أكثر من 3 آلاف شخص، حيث كانت الانطلاقة في الساعة 9:30 صباحا بإقامة المرحلة الاستعراضية بمدينة سندان الصناعية بحلبان بطول 1.900 كيلومتر، وبعدها جاء خط المراحل الفعلية للرالي كالتالي: الخوض، سعال، البطحاء، خرس وعودة المتسابقين إلى مدينة سندان الصناعية مرة أخرى عند الساعة 3:00 عصرا.

ووسط أهازيج الفنون الشعبية تم تتويج الفائزين بالمراكز  الثلاثة الأولى تحت رعاية سعادة الشيخ علي بن ناصر بن حمد المحروقي أمين عام مجلس الشورى وبحضور عدد كبير من شيوخ وأعيان المنطقة حيث تم تكريم فريق توب تيم عُمان عبدالله الرواحي وملاحه عطا حمود من الظفر بالمركز الأول بتوقيت زمني وقدره 53:47 دقيقة، متقدما على أقرب منافسيه المتسابق زكريا العوفي وملاحه عمار البلوشي اللذين حلا وصيفا بتوقيت زمني وقدره 54:07 دقيقة، وجاء في المركز الثالث المتسابق فيصل الراشدي وملاحه وليد الراشدي بتوقيت زمني وقدره 1:05:15 ساعة.

أما عن الأنشطة المصاحبة الأخرى كالطيران الشراعي وعرض السيارات الكلاسيكية التي شاركت فيه أكثر من 200 سيارة بالإضافة إلى 150 دراجة نارية، فقد فاز في فئة الصالون أحمد الحارثي(هايونداي)، طاهر آل عبدالسلام (كامري)، أحمد السعدي(سوناتا)، أما فئة سبورت فقد فاز محسن الحراصي (موستانج)، يعقوب المعشري(سوبرا)، ومالك البلوشي (ايفو). أما الباك فاير فقد فاز منذر المنجي(بي ام)، مصعب العامري (موستانج)، عمار الغريبي(كماروا).

كما نظمت سندان تحدي فيفا ضمن الألعاب الإلكترونية الذي شارك فيه عدد كبير من المتسابقين للفوز بجائزة هاتف هواوي Mate20 Pro  . حيث فاز بمسابقةSlow Top Gun  هيثم بن حسن البلوشي، أما مسابقة Reverse Drag Race  فقد فاز حسين حسن البلوشي، أما الفائز بأفضل دراجة من المشاركين في رالي نت وورك الخليجي الرابع الدراجة رقم 9 السعودية هوندا جولد وينج.

الجدير بالذكر أنَّ استضافة مدينة سندان لهذه الفعالية جاء بناء على احتضان سندان لأكبر تجمع لمعارض السيارات المستعملة في السلطنة إلى جانب عالم السيارات الذي يضم جميع الأنشطة التجارية والصناعية المرتبطة بالسيارات كورش إصلاح السيارات وبيع قطع الغيار والإطارات ومحلات التلميع والزيوت وغيرها الكثير.

وحتى تكتمل عوامل السلامة لابد من وجود جهة اتصال تربط بين موقع الحدث بغرفة العمليات، ولذلك جاءت مشاركة فريق خاص للتغطية اللاسلكية ومتابعة حركة سير المتسابقين في جميع مراحل الرالي، وأشرفت الجمعية السلطانية العُمانية لهواة اللاسلكي على مهمة الاتصالات في هذه الجولة وبطولة عُمان للراليات بشكل عام، حيث يتمتع الفريق بخبرة كبيرة ولديه الجاهزية الكاملة بالمعدات والأدوات اللازمة لإقامة شبكة اتصالات لاسلكية عالية المستوى.
كما تواجد فريق مارشال عُمان بجوار فرق الدعم الأخرى المشاركة في هذه الجولة من بطولة عُمان للراليات، وقام أعضاء الفريق بدورهم على أكمل وجه خلال السباق، حيث يعد فريق مارشال عُمان أحد أبرز الفرق التنظيمية في رياضة المحركات في مجال المراقبة والسلامة، ويقوم الفريق بالمشاركة في جميع البطولات والفعاليات التي تنظمها الجمعية العُمانية للسيارات على مدار العام.
وكذلك قام فريق عُمان الطبي لرياضة المحركات بالمشاركة، حيث يقدم الفريق جهودا كبيرة خلال مشاركاته في فعاليات الجمعية العُمانية للسيارات وشارك الفريق بكامل استعداداته من حيث التجهيزات والاحتياجات وفقًا لخطة طبية كاملة من حيث توزيع الأدوار والقيام بالمهام على أكمل وجه، ويعد الفريق الطبي أيضاً من أبرز الفرق الطبية والأول بالسلطنة في رياضة المحركات.
وكذلك شارك كل من فريق السلامة والذي لعب دورا كبيرا في هذا الجانب والفرق الأخرى كالإعلام والعلاقات العامة والفحص الفني والتوقيت وفريق الدعم الفني والإداري لتغطية كافة مراحل الرالي من حيث الاحتياجات اللازمة لإنجاح الحدث.
 

 

تعليق عبر الفيس بوك