جامعة السلطان قابوس تنظم برنامجا حول "سلاسل التوريد بقطاع الطيران"

مسقط - الرؤية

تَتَواصل في جامعة السلطان قابوس أعمالُ البرنامج التدريبي "اللوجستيات وسلاسل التوريد في قطاع الطيران"، والذي يُنظِّمه مركز خدمة المجتمع والتعليم المستمر، بالتعاون مع المجموعة العُمانية للطيران، ويستمر حتى الغد. ويبلغُ عدد المشاركين في البرنامج 28 من فئة الباحثين عن عمل في التخصصات المتعلقة باللوجستيات وسلاسل التوريد؛ مثل: إدارة العمليات، وسلاسل التوريد، والإدارة اللوجستية، وإدارة المطارات.

ويسلِّط البرنامج التدريبي الضوء على أهمية الخدمات اللوجستية وإدارة سلاسل التوريد في قطاع الطيران، ويستعرض أفضل الممارسات المحلية والعالمية في قطاع الطيران؛ وذلك من خلال العروض النظرية والزيارات الميدانية، ومن المؤمل أنْ يحصل المشاركون على أهم المعارف والمهارات القيمة والحديثة في إدارة اللوجستيات وسلاسل التوريد.

وقال الدكتور زهران بن سالم الصلتي مدير مركز خدمة المجتمع والتعليم المستمر في الجامعة: إن البرنامج يهدف لإتاحة الفرصة للمشاركين للتعرف على أحدث المعلومات والمهارات والتقسيمات المتعلقة بإدارة اللوجستيات وسلاسل الإمداد والتي قد تُساعدهم في المنافسة على وظائف في قطاع الطيران.

يُشار إلى أن البرنامج مجاني، ويتضمن مجموعة من المحاور ذات العلاقة بقطاع الطيران من المنظور المحلي والعالمي، إضافة لسلاسل توريد شركات الطيران، وإدارة المطارات وأمن المطارات، وتشغيل المطارات التجارية، إضافة إلى المسار الوظيفي في القطاع، كما يشهد عرضا عن التجربة الماليزية في القطاع، وكذلك يتضمَّن البرنامج رحلة ميدانية إلى مطار مسقط الدولي.

تعليق عبر الفيس بوك