"الشورى" يشارك في أعمال المؤتمر الثاني لرابطة "برلمانيون لأجل القدس"

...
...
...

 

مسقط - العمانية

شارك مجلس الشورى في أعمال المؤتمر الثاني لرابطة "برلمانيون لأجل القدس" بهدف التعريف بالروابط الإقليمية ومدى أهميتها في تقوية اللحمة الإنسانية بما يخدم الأخلاق النبيلة للإنسانية جمعاء في العاصمة التركية إسطنبول، بحضور رئيس الجمهورية التركية رجب طيب أردوغان وبمشاركة وحضور رؤساء المجالس البرلمانية العربية والإسلامية من 80 دولة حول العالم.

وترأس الوفد سعادة المهندس محمد بن أبوبكر الغساني نائب رئيس المجلس وبعضوية كل من سعادة علي بن أحمد المعشني وسعادة محمد بن خميس البادي. وأكد سعادة المهندس محمد بن أبو بكر الغساني نائب رئيس المجلس- في كلمة له- على موقف السلطنة الثابت والدائم تجاه القضيّة الفلسطينية في إقامة دولتهم المستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس الشرقية، قائلا: "ندعو إلى الثبات على المواقف تجاه القضية الفلسطينية المبنية على المبادئ الإنسانية الأساسية من عدل ومساواة في حق الشعوب في الدفاع عن نفسها وصون استقلالها". ودعا نائب رئيس مجلس الشورى إلى نهج الحوار البناء لحل الخلافات والانقسامات والتسامح وتعظيم المصالح الوطنية على ما دونها ليعم السلام والوئام ولتعيش البشرية في طمأنينة وسلام واستقرار، والتركيز على ما يفيد الأمة وينميها ويطور مقدراتها.

واشتمل المؤتمر على تقديم عرض تعريفي عن رابطة برلمانيون لأجل القدس التي تعد أول منصة برلمانية تعنى بتفعيل وتنسيق جهود البرلمانيين من كل الأقطار للتشاور والتعاون نصرة للقدس الشريف ولفلسطين وتطوير آليات العمل البرلماني الدائم لفلسطين وتنويع وسائله.

تعليق عبر الفيس بوك