"ثقافة الدولة" تناقش دور "التربية" في تطوير الدراما.. وتشكل لجنة فرعية لدراسة "تنظيم الإعلان"

...
...
...

 

مسقط - الرؤية

عقدت لجنة الثقافة والإعلام والسياحة بمجلس الدولة أمس اجتماعها الرابع لدور الانعقاد السنوي الرابع من الفترة السادسة، برئاسة المكرم الدكتور أحمد بن علي المشيخي رئيس اللجنة، وبحضور المكرمين أعضاء اللجنة، وموظفي الأمانة العامة، حيث استضافت سعادة الدكتور حمود بن خلفان الحارثي وكيل وزارة التربية والتعليم للتعليم والمناهج وعددا من مسؤولي الوزارة.

ويأتي ذلك في إطار دراسة اللجنة حول "دور الدراما العمانية في المجتمع.. المسرح أنموذجا" والتي تهدف إلى الاطلاع على واقع المسرح العماني بكل جوانبه، والصعوبات التي يواجهها، واقتراح الحلول الملائمة لتجاوزها، والتعرّف على دور المؤسسات والهيئات الحكومية والأهلية والخاصة التعليمية في دعم ورفد المسرح العماني بالكوادر الفنية المتخصصة في مجال الدراما والإنتاج الدرامي، واقتراح سبل تنشيط الحراك المسرحي وتعظيم مردوده. وناقشت اللجنة مع مسؤولي وزارة التربية والتعليم العديد من المحاور المتعلقة بالدراسة ومنها: دور الوزارة في تفعيل المسرح المدرسي كوسيلة تعليمية وترفيهية وثقافية، والأنشطة المسرحية في محيط المدرسة، وتطوير الكوادر والاهتمام بالمبدعين في الجانب المسرحي وتأهيلهم مستقبلا، ودور المسابقات المسرحية في تنشيط الحراك المسرحي وتهيئة الكوادر في هذا المجال.

واطلعت اللجنة على تقريرين حول استضافتها لمسؤولي الجمعية العمانية للمسرح وكتاب النص المسرحي والفرق المسرحية الأهلية، واستضافتها لبعض من المسؤولين بكل من وزارة التراث والثقافة، ووزارة التنمية الاجتماعية، ووزارة الشؤون الرياضية وجامعة السلطان قابوس.

وفي سياق آخر، شكلت لجنة الثقافة والإعلام والسياحة خلال اجتماعها، لجنة فرعية لدراسة "تنظيم الإعلان" التي وافق عليها المجلس خلال جلسته الثالثة لدور الانعقاد السنوي الرابع من الفترة السادسة.

تعليق عبر الفيس بوك