السلطنة تستضيف اجتماعات "فنية وزراء الشباب العرب".. اليوم

 

مسقط - العمانية

تستضيف السلطنة ممثلة في وزارة الشؤون الرياضية اليوم الإثنين اجتماع اللجنة الفنية الرياضية المعاونة لوزراء الشباب والرياضة العرب برئاسة معالي الشيخ سعد بن محمد المرضوف السعدي وزير الشؤون الرياضية.

وتهدف اللجنة الرياضية المعاونة إلى اقتراح آليات تطوير الحركة الرياضية، وتطوير الكوادر الفنية والإدارية للحركة الرياضية، واقتراح برامج تساعد على إذكاء روح التعاون الثنائي والإقليمي الجغرافي والعربي بين أعضاء المجلس، وكذلك تشجيع التعاون مع مؤسسات الحركة الرياضية في العالم العربي. وسيبدأ الاجتماع بكلمة يلقيها معالي الشيخ وزير الشؤون الرياضية رئيس اللجنة يليها كلمة الوزير المفوض عبد المنعم الشاعري مدير إدارة الشباب والرياضة ومسؤول الأمانة الفنية لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب، بعد ذلك سيتم اختيار نائب رئيس اللجنة الفنية الرياضية المعاونة للمجلس، ومن ثمّ ستتم مناقشة الأنشطة الرياضية المُقدمة من قبل دول الأعضاء وكذلك مناقشة أنشطة اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية.

ويتضمّن الاجتماع عرضا حول الاستعدادات المتخذة لدورة الألعاب الرياضية العربية لبنان. كما سيناقش الاجتماع المقترحات المقدمة من قبل الدول العربية لتنفيذ بعض البرامج والأنشطة الرياضية المشتركة في بعض الدول العربية والتي سيتم اعتمادها من قبل مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب في دورته المقبلة، علما بأنّ اللجنة تضم نحو 12 عضوا من الدول العربية وهي لبنان والأردن والسودان ومصر والجزائر والبحرين والسعودية وفلسطين وقطر واليمن، كما تقوم اللجنة برفع التوصيات إلى المكتب التنفيذي لآلية تنفيذ البرامج والأنشطة المتعلقة بالقطاع الرياضي. وسيحضر هذه الاجتماعات سعود بن علي العبد العزيز أمين عام اتحاد اللجان الأولمبية العربية.

تعليق عبر الفيس بوك