31 شركة متوافقة مع الشريعة بسوق مسقط

 

 

مسقط - الرؤية

أعلنت سوق مسقط للأوراق المالية قائمة الشركات المتوافقة مع الشريعة عن البيانات المالية للربع الثالث من العام الجاري.

وصدرَ تعميمٌ عن دائرة العمليات بسوق مسقط للأوراق المالية؛ أوضح وجود 31 شركة في قائمة الشركات التي توافقت أعمالها وسلوكها المالي مع مُتطلبات الشريعة الإسلامية حسب القواعد المقرَّة من هيئة المحاسبة والمراجعة للمؤسسات المالية الإسلامية.

وتضمُّ قائمة الشركات المتوافقة مع الشريعة -حسب بيانات الربع الثالث من العام الجاري- شركات الصفاء للأعذية، والأنوار للسيراميك، وبنك العز الإسلامي، والجزيرة للخدمات، والكامل للطاقة، والمدينة تكافل، والمها للسيراميك، وبنك نزوى، وصناعية قرطاسية الكمبيوتر، وظفار للمرطبات والمواد الغذائية، وظفار السمكية، وظفار للسياحة، والخليجية للفطر، ومحاجر الخليج. كما تضم القائمة شركات: كلية مجان، ومسقط للغازات، ومسقط للخيوط، والوطنية للبسكويت، وصناعة الكابلات العمانية، وأسمنت عُمان، والكروم العمانية، والعمانية التعليمية، والمطاحن العمانية، والدولية للتسويق، والعمانية للتغليف، وأوريدو، وريسوت للأسمنت، وضيافة الصحراء، وصلالة لخدمات الموانئ، وشل العُمانية للتسويق، وتكافل عُمان للتأمين.

وستتأثَّر عَيِّنة المؤشر الشرعي بهذا الإفصاح بسبب خُروج الخليج للكيماويات والأسماك العمانية من قائمة الشركات المتوافقة مع الشريعة الإسلامية؛ لعدم توافقها مع المعايير المقرَّة من هيئة المحاسبة والمراجعة للمؤسسات المالية الإسلامية (AAOIFI).

تعليق عبر الفيس بوك