السيب وأهلي سداب في نهائي كأس جلالة السلطان المعظم للهوكي.. اليوم

...
...
...

الرؤية – وليد الخفيف

سيسعى نادي السيب لحصد اللقب الحادي عشر عندما يلاقي نظيره أهلي سداب؛ في نهائي كأس جلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم للهوكي، في السادسة من مساء اليوم، بملعب الهوكي بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر.

وبتكليف سام من حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- يرعي معالي الشيخ سيف بن محمد الشبيبي وزير الإسكان المباراة النهائية، وسيُحظى اللقاء بحضور معالي الشيخ سعد بن محمد المرضوف السعدي وزير الشؤون الرياضية، ومن المتوقع أن يزحف جمهور غفير لمؤازرة الفريقين.

وتأهل نادي السيب إلى نصف النهائي بعد فوزه ذهابًا وإيابًا على نادي مسقط بمجموع المباراتين 11 / 2، فيما تأهل أهلي سداب على حساب النصر بعدما تعادلا في لقاء الذهاب بنتيجة 2 / 2، وحسم أهلي سداب التأهل في لقاء الإياب بالفوز بأربعة أهداف نظيفة.

وقد أحرز النصر برونزية البطولة بعد فوزه أمس الأول على نادي مسقط بركلات الترجيح بنتيجة 3 /1، بعد التعادل الإيجابي 4/4.

خالد عبد الرحمن مدرب فريق السيب أكد على جاهزية فريقة لخوض المباراة النهائية مشيرا إلى أن قائمة لاعبين مكتملة دون غيابات سواء من الإصابات أو الإيقافات ملمحا إلى أن الأجواء مهيأة أمام فريقه لحصد اللقب الحادي عشر.

وأضاف "السيب دائما في النهائي. إنه النهائي الرابع تواليا. الجمهور السيباوي سيكون حاضرا كعادته لمساندة فريقه واللاعبين لن يفرطوا في معانقة الكأس من أجل إسعادهم".

وعن طريقة تنظيم وإدارة البطولة قال "البطولة جاءت قصيرة. 5 مباريات فصلت السيب وأهلي سداب عن النهائي. صلالة وظفار وصحار والسلام لعبت ثلاث مباريات فقط. البطولة انطلقت في الخامس من ديسمبر وتختتم اليوم في السابع عشر من نفس الشهر أي أنها استمرت 12 يوما فقط".

وأضاف "الأندية كانت بحاجة لبطولة ذات مدى زمني أطول وعدد مباريات أكثر من أجل تحقيق الاستفادة الفنية المرجوة. عرضنا على لجنة المسابقات باتحاد الهوكي تصورنا ولكن اللجنة ارتأت جدوى اختصارها".

وأشار إلى أنّ البطولة كانت في السابق تقام بطريقة مغايرة على نظام المجموعات بحسب المنطقة، مثل مجموعة مسقط، ومجموعة مسقط ظفار ومجموعة الباطنة، ثم يتأهل من دور المجموعات الفرق الأولى للأدوار الإقصائية".

وألمح إلى أن عدد المشاركين في البطولة في تلك النسخة ثمانية أندية فقط، وهو نفس عدد المشاركين في بطولة النسخة الماضية، مشيرا لتطلعه لزيادة عدد الأندية في النسخة القادمة بقصد تحقيق الاستفادة الفنية المرجوة عبر زيادة عدد المباريات وطول مدة البطولة.

وكان السيب قد تصدر مجموعته فيما جاء أهلي سداب ثانيا وظفار والسلام في المركزين الثالث والرابع، أما المجموعة الثانية فتصدرها النصر وجاء مسقط في المركز الثاني وصحار صلالة في المركزين الثالث والرابع.

وأشار مدرب السيب إلى أن تسويق البطولة وتوزيع عوائدها المالية على الأندية سيكون حافزا لمشاركة أندية أكثر النسخة القادمة، وأن عدم تسويقها ربما كان عائقا لمشاركة عدد من الأندية التي تعاني من العثرات المالية.

ويتشكّل الجهاز الفني لفريق الهوكي بنادي السيب من المدرب العام أسامة حسنين، وخالد عبد الرحمن مدرب، ومحمد الحسني مدير الفريق وطالب البلوشي إداري وإبراهيم الحسني أخصائي العلاج وأحمد الرئيسي المشرف العام على لعبة الهوكي.

تعليق عبر الفيس بوك