الخميس, 24 يناير 2019

ندوة للأمراض الجلدية الشائعة بصلالة

الأحد 16 ديسمبر 2018 08:08 م بتوقيت مسقط

IMG_5064
IMG_5065
IMG_5066
IMG_5068
IMG_5069
IMG_5067
IMG_5070

مسقط - الرؤية

نظمت وحدة الأمراض الجلدية والتناسلية بالتعاون مع قسم التطوير والتوجيه المهني بمستشفى السلطان قابوس بصلالة ندوة للأمراض الجلدية الشائعة وذلك في منتجع البليد صلالة (انانتارا).

رعى الندوة سالم بن علي حمدان الشكيلي المدير العام المساعد للشؤون الإدارية والمالية بالمديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة ظفار، بحضور 100 مشارك من الفئات الطبية والطبية المساعدة بالقطاعين الحكومي والخاص.

واستهل الدكتور لطفي بن عمر الكثيري استشاري أمراض جلدية ورئيس وحدة الأمراض الجلدية بمستشفى السلطان قابوس بصلالة فعاليات الندوة بكلمة ترحيبية قال فيها: "تحتضن اليوم مستشفى السلطان قابوس المؤتمر الأول لطب الأمراض الجلدية والذي يهدف إلى تدريب مقدمي الرعاية الصحية الأولية وإطلاعهم على ما يستجد من المهارات الأساسية المتعلقة بالأمراض الجلدية بما يمكنهم من التعامل مع الأمراض الجلدية الشائعة في الممارسة اليومية والذي بدوره يساهم في خدمة المريض بصورة خاصة وتطوير خدمات الرعاية الصحية الأولية بشكل عام".

 

تناولت الندوة آليات التعامل مع مختلف الأمراض الجلدية التي تحتاج إلى تحويل للمستشفيات المرجعية وفقا للوائح المتبعة بوزارة الصحة، حيث يتم اتخاذ قرار التحويل وفقا للرأي الطبي البحت حتى تتم الاستفادة القصوى من مؤسسات الرعاية الصحية الأولية والمستشفيات المرجعية في آن واحد.

وشارك في الندوة عدد من أطباء الأمراض الجلدية بمستشفى السلطان قابوس بالإضافة إلى متحدثين من محافظة الداخلية ومحافظة جنوب الباطنة ومحافظة شمال الباطنة.