الخميس, 24 يناير 2019

إطلاق أضخم تجمع لأفكار المشاريع التقنية الناشئة بالسلطنة

السبت 15 ديسمبر 2018 01:52 ص بتوقيت مسقط

إطلاق أضخم تجمع لأفكار المشاريع التقنية الناشئة بالسلطنة

مسقط – العمانية

دشن ديوان البلاط السلطاني ضمن البرنامج الوطني لتنمية مهارات الشباب (مسار الشباب) أمس الجمعة، بمركز عمان للمؤتمرات والمعارض بولاية السيب أضخم تجمع لأفكار المشاريع التقنية الناشئة في السلطنة وبدعم من محرك البحث العالمي/ جوجل/ بمشاركة 600 شاب وشابة.

وقال هلال بن مظفر الريامي عضو الفريق الاستشاري بالبرنامج الوطني لتنمية مهارات الشباب إن المشاركين في تجميع الأفكار ال 600 شاب وشابة تم تقسيمهم إلى 30 مجموعة لتقديم أفكار تقنية جديدة بحيت تكون كمشاريع مستقبلية ناشئة من خلال حلقات عمل اليوم وغد السبت على أن يقدم كل واحد منهم أمام لجنة التحكيم المكونة من ستين حكما مساء غد السبت فكرة واحدة عبر عرض مرئي.

وأوضح أن لجنة التحكيم سوف تقوم باختيار مائة فكرة من سباق الأفكار لشباب عمان تتعلق بمختلف المجالات كالصحة والسياحة والاقتصاد وغيره وذلك بهدف إيصالها للأسواق لخدمة المجتمع العماني في دعم الاقتصاد الوطني.

وأشار هلال الريامي إلى أن حفل ختام هذا التجمع لأفكار المشاريع التقنية سيكون مساء اليوم السبت تحت رعاية معالي السيد / خالد بن هلال البوسعيدي وزير ديوان البلاط السلطاني وسيشتمل على إعلان فوز مائة فكرة وتكريم أصحابها من الشباب والشابات.

الجدير بالذكر أن البرنامج الوطني لتنمية مهارات الشباب أطلق بمباركة سامية كريمة منلدن حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم/ حفظه الله ورعاه/.