الساجواني يكرم "نوى الطلابية" الفائزة بجائزة إنجاز العرب

 

مسقط- الرؤية

كرّم معالي الدكتور فؤاد بن جعفر الساجواني وزير الزراعة والثروة السمكية، أعضاء شركة نوى الطلابية الفائزة بجائزة إنجاز العرب لعام 2018، والتي تم الإعلان عن نتائجها مؤخرا في الكويت؛ حيث فازت الشركة بالمركز الأول وأفضل شركة طلابية في فئة الجامعات في مجال تصنيع المنتجات العلفية.

وعبر معالي وزير الزراعة والثروة السمكية عن فخره لما تحقق من انجاز، وقال: "هذا ليس بغريب على أبناء عمان"، مشيدا بجهودهم في مجال تصنيع المنتجات العلفية، ومتمنيا لهم التوفيق والنجاح في مسيرتهم العلمية والعملية.

وقال محمد المقبالي الرئيس التنفيذي للشركة إن فكرة المشروع جاءت بعد الارتفاع المتنامي للأسعار في سوق المواشي والأعلاف الحيوانية في السلطنة وزيادة الطلب على الأعلاف، الأمر الذي يدفع الكثير من التجار لاستيراد الأعلاف من الخارج لسد هذا الاحتياج. وأوضح أن الفكرة جاءت من هذا المنطلق من خلال إنتاج منتج «قوت»، وهو عبارة عن قوالب علفية مضغوطة تزن 5 كيلوجرامات مصنوعة من نوى التمر. وأوضح أن عملية الإنتاج تمر بخمس مراحل بداية بالطحن، ثم المزج مع مواد خاصة لزيادة التماسك قبل أن تكبس وتشكل في هيئة قوالب، ثم التجفيف لمدة تتراوح من يوم إلى يومين، ثم التعليب والإرسال للمختبرات لضبط الجودة.

يشار إلى أن الوزارة ممثلة في المديرية العامة للبحوث الزراعية والحيوانية، تعد الشريك الاستراتيجي لهذه الشركة الطلابية؛ حيث تم العمل بمركز بحوث الإنتاج الحيواني بالرميس عن طريق تقديم الدعم الفني اللوجستي المتمثل في توفير وحدة بحثية متكاملة لتصنيع المنتجات العلفية.

تعليق عبر الفيس بوك