وفد بيلاروسي يطلع على تجربة "الشورى" في إدارة الوثائق

...
...
...
...
...
...
...

 

 

مسقط - الرؤية

زار مجلس الشورى صباح أمس الأربعاء وفد من معهد البحوث البيلاروسي للتوثيق وعلوم المحفوظات بجمهورية بيلاروسيا. تأتي هذه الزيارة ضمن الزيارة الرسمية للوفد للتعرف على تجربة السلطنة في إدارة الوثائق والمحفوظات.

واستقبل الوفد سعادة المهندس محمد بن أبو بكر الغساني نائب رئيس المجلس، وضم الوفد الزائر سعادة الدكتور فيكتور كوراش مدير إدارة المحفوظات والسجلات التابعة لوزارة العدل، وأندري ريباكو مدير معهد البحوث البيلاروسي للتوثيق وعلوم المحفوظات.

وقدمت دائرة الوثائق والمحفوظات بالمجلس شرحًا وافيًا عن آلية عمل الدائرة بالمجلس، واطلاعهم على تجربة المجلس في إعداد وتطبيق نظام إدارة الوثائق المشتركة والخصوصية وأماكن حفظ الوثائق الوسيطة.

بعد ذلك زار الوفد القاعة الرئيسية للجلسات الاعتيادية وتمّ تقديم شرح موجز لهم عن التقنيات الحديثة المتبعة في إدارة الجلسات وكيفية التصويت الإلكتروني على الموضوعات المناقشة في المجلس باستخدام أحدث الأجهزة المتقدمة، كما تعرفوا على البناء المعماري الهندسي المستخدم في بناء مجلس عمان والمستوحى من التراث العماني الأصيل.

واطلع الوفد على المعرض المصاحب للحملة التسويقية بصفحات الموقع الإلكتروني وتطبيق الهواتف الذكية، والذي احتوى على جهود المجلس خلال أدوار الانعقاد السنوية، والدراسات التي عكف المجلس على دراستها وأبرز القضايا والموضوعات التي قام المجلس بالتعاطي معها، إلى جانب الأدوات والوسائل الرقابية التي استخدمها المجلس.

 

تعليق عبر الفيس بوك