جامعة صحار تحتفل بتخريج 505 بالدفعة الأولى من الفوج 17

...
...
...
...
...

 

صحار - الرؤية

تحت رعاية معالي الشيخ ناصر بن هلال المعولي رئيس جهاز الرقابة المالية والإدارية للدولة، احتفلت جامعة صحار أمس الأربعاء بتخريج الدفعة الأولى من الفوج الـ17 من طلبتها، على المسرح المفتوح بحرم الجامعة، بحضور عدد من أصحاب السعادة والمكرمين، وممثلي المؤسسات الحكومية والخاصة وأولياء الأمور.

تضمن الحفل الأول تخريج طلبة كلية إدارة الأعمال وكلية القانون وكلية الحاسوب وتقنية المعلومات، حيث بلغ العدد الإجمالي لخريجي هذه الكليات 505 خريجين وخريجات موزعين على درجات الماجستير والبكالوريوس والدبلوم المتقدم والدبلوم.

وقد بلغ عدد خريجي كلية إدارة الأعمال: 351 خريجا وخريجة، وبلغ عدد خريجي كلية الحاسوب وتقنية المعلومات: 140، فيما بلغ عدد خريجي كلية القانون 14.

وقال البروفيسور باري وين رئيس جامعة صحار في كلمة ألقاها: " نزف التهاني والتبريكات من جامعة صحار للخريجين والخريجات ونقول لهم لقد عملتم بجد واجتهاد لنيل الشهادة الأكاديمية وإننا نفخر بكم كما تفخر بكم أسركم ووطنكم. وتعتبر الجامعات من المحركات الأساسية للرفاه الاقتصادي والاجتماعي في العالم الحديث ككل. ولقد سعينا لأن تلعب جامعة صحار دورًا رائدًا في ذلك فقد أقمنا علاقات قوية مع بعض الشركات والقطاعات الصناعية والهيئات والمؤسسات الحكومية، إضافة الى مد جسور التعاون مع بعض المؤسسات الأكاديمية العالمية لدعم التطوير الابتكاري والمعرفي والتي ستساعد في خلق فرص عمل جديدة في الصناعات المتقدمة"

ونيابة عن زملائها وزميلاتها، ألقت منيرة بنت علي الربيعية كلمة الخريجين حيث قالت: "نقف إجلالا معبرين عن خالص الشكر والعرفان لباني عمان والمعلم الأول الذي أولى التعليم جل اهتمامه مولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان المعظم -حفظه الله ورعاه - ونعاهد الله والوطن والسلطان؛ على أن نساهم في بناء وطننا، متسلحين بما تعلمناه من معارف، وما اكتسبناه من خبرات ومهارات، كل في مجال اختصاصه. كما نوجه الشكر لمن شاركنا سنوات دراستنا عطاءً وتوجيهاً، أولئك الذين عقدوا الآمال علينا فتوجناها بالنجاح والتميز. "

بعد ذلك قام الخريجون والخريجات بترديد نشيد الخريجين الذي أصبح إحدى علامات تميز حفلات التخريج في جامعة صحار. ثم قام معالي الشيخ ناصر بن هلال المعولي رئيس جهاز الرقابة المالية والإدارية للدولة بتكريم أوائل الخريجين الحاصلين على أعلى معدلات في درجتي البكالوريوس والماجستير في مختلف التخصصات.

كذلك قام معاليه بتوزيع الشهادات على خريجين وخريجات الفوج الـ17 من طلبة جامعة صحار من كلية إدارة الأعمال وكلية القانون وكلية الحاسوب وتقنية المعلومات والبالغ عددهم 505 خريجين وخريجة من مختلف الدرجات العلمية.

وضمن فقرات الحفل ألقى سلطان بن سالم بن سعيد العيسائي خريج كلية إدارة الأعمال قصيدة بمُناسبة حفل التخريج.

كما عبر الخريجون والخريجات عن فرحتهم وبهجتهم بمناسبة تخرجهم حيث قالت عائشة بنت زيد البريكية الحاصلة على درجة البكالوريوس في القانون: " الحمدُ لله الذي منَّ علينا بأن نعانق أحلامنا المُنتظرة، الحمدُ لله الذي لم يُبكينا بعد العناء إلا فرحا، الحمد لله حمدًا كثيرًا طيبًا مباركًا فيه. خمس سنوات من الجد والاجتهاد والمثابرة، انتظرنا هذا اليوم بشوق يوم التتويج، أشعر بالفخر والاعتزاز بنفسي بما حققته من إنجاز وأهدي تفوقي وفرحة تخرجي لعائلتي ولكل من وقف خلفي وساندني ولو بكلمة، والشكر موصول لجميع الأكاديميين الذين لم يبخلوا علينا ونهلنا منهم العلوم والمعرفة ولجامعتي، هذا الصرح الشامخ".

وقالت نوف بنت حامد المحيرزية الحاصلة على البكالوريوس في الشبكات وقواعد البيانات: "شكرًا لكل القائمين على أمر جامعة صحار على الجهود المبذولة لحصول الطلاب على الخدمات الإدارية والتعليمية والإلكترونية على أكمل وجه، وأقول وبكل فخر ها أنا الآن قد أكملت سنوات دراستي وبفضل من الله أقف اليوم على منصة التخرج بكل فخر واعتزاز فشكرا لكل من ساندني".

تعليق عبر الفيس بوك