البنك الوطني يفتح باب التسجيل في جائزة الابتكار

مسقط - الرؤية

فَتَح البنكُ الوطنيُّ العُمانيُّ بابَ التقديم للمشاركة في النسخة السنوية الخامسة من "جائزة الابتكار في قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة". وحتى 3 يناير 2019م، يدعو البنك المبتكرين الطموحين من أصحاب الأفكار الابتكارية لدخول المسابقة والتنافس من أجل الفوز بجائزة نقدية بقيمة 10.000 ريال عُماني لتحويل أفكارهم إلى مشاريع حقيقية.

وقال السيد وصفي بن جمشيد آل سعيد الرئيس التنفيذي لدى البنك الوطني العُماني: تزخر السلطنة برواد أعمال من أصحاب الأفكار المبتكرة والمشاريع الصغيرة والمتوسطة، الذين لا يلزمهم سوى الحصول على حلول مالية تساعدهم في تحويل أفكارهم إلى حقيقة ومشروع ناجح. وانطلاقاً من التزامنا بالمساهمة بدورٍ فاعل في مسيرة تنويع الاقتصاد الوطني، نُؤمن بأهمية توفير الدعم المستمر للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة. وفي النسخة السنوية الخامسة من جائزة البنك الوطني العُماني للابتكار في قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة، تلقينا أكثر من 400 فكرة مبتكرة، وهو الأمر الذي يبرز مجتمع الأعمال والشركات الناشئة في السلطنة وما يملكه من أفكار طموحة.

ويُتيح البنك الوطني العُماني للمشاريع الطلابية ولرواد الأعمال الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و25 عاما للمشاركة في هذه الجائزة، وتقديم أفكارهم لكي يتم تقييمها بواسطة لجنة التحكيم. تختار اللجنة 5 مرشحين لعرض أفكارهم على شكل خطة أعمال أمام الحضور، خلال حفل توزيع الجوائز، والمزمع إقامته في 30 يناير، بالمقر الرئيسي للبنك الوطني العُماني بالعذيبة.

ويحصُل الفائز بالمركز الأول عن أفضل فكرة أعمال من حيث الابتكار، وأكثرها جدوى من الناحية التجارية، على جائزة نقدية قدرها 10.000 ريال عُماني، إضافة إلى دعم قيم من جانب البنك الوطني العماني لتحويل هذه الفكرة إلى حقيقة واقعة. كما ينضمُّ صاحب المركز الأول إلى برنامج "تجارتي"، والذي يهدف لتعزيز مهارات المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وتمكينهم من بناء قاعدة معرفية قوية لبدء وتنمية أعمالهم، فضلاً عن الالتحاق بأكاديمية التميز بالبنك والاستفادة من جميع برامجها التدريبية. ويحصل الفائز بالمركز الثاني، على جائزة نقدية بقيمة 5.000 ريال عُماني، بينما يحصل صاحب المركز الثالث على جائزة نقدية قيمتها 2.500 ريال عُماني.

تعليق عبر الفيس بوك