تحديث 14 موقعا بشبكة "أوريدو" للإنترنت فائقة السرعة

مسقط - الرؤية

نجحتْ (Ooredoo) في تحديث 14 موقعاً، ضمن شبكتها للإنترنت المنزلي عبر استخدام تقنية السرعات المتعددة المصادر (Massive MIMO) في إطار استعداداتها لتشغيل شبكتها للجيل الخامس 5G.، ومن المتوقع أن تُسهم هذه التقنية الراديوية الجديدة في زيادة سعة الشبكة، إضافة إلى أنها تتيح لأكثر من مستخدم الاتصال بنفس الموقع؛ مما يُحسِّن تجربتهم الرقمية.

وتواصل الشركة جهودها التوسعية وتعتزم تحديث 23 موقعاً إضافيًّا قبل نهاية العام 2018، والمزيد من المواقع خلال العام 2019م. وقد قامت Ooredoo باستخدام هذه التقنية في 14 موقعاً جديداً في مسقط والباطنة والوسطى والشرقية والظاهرة والداخلية، وتعتزم الشركة تحديث شبكتها أيضاً في مختلف أنحاء السلطنة.

وقال أحمد بن عبدالله العبري الرئيس التنفيذي لوحدة التكنولوجيا والمعلومات بالإنابة لدى (Ooredoo): إن تزويد شبكتنا للإنترنت فائق السرعة بتقنية السرعات المتعددة المصادر (Massive MIMO) خطوة كبيرة نحو تطبيق تقنية الجيل الخامس 5G.، فقد لاحظنا التطور والنمو الكبير في تقنيات إنترنت الأشياء ومبادرات المدن الذكية، وندرك أنَّ هذه الخدمات المبتكرة تعتمد بشكل كبير على سرعة وسعة وكفاءة الجيل الجديد من الشبكات. كما أن التحديث يعد جزءاً لا يتجزأ من التزامنا برفد عملائنا بإنترنت منزلي دون انقطاع، وبسرعات عالية للتحميل والتنزيل، وكفاءة أكبر ليتمكنوا من الاستمتاع بالإنترنت بشكل أفضل، ومنحهم تجربة استثنائية، وتعزيز تجربتهم الرقمية بشكلٍ عام. كما ستُسهم هذه التقنية العصرية في ضمان بقاء المزيد من الأفراد على اتصال في مواقع أكثر، ومضاعفة سرعة الشبكة؛ مما يعني إمكانية تحميل فيلم بجودة HD خلال ثوانٍ فقط.

وتعدُّ تقنية السرعات متعددة المصادر (Massive MIMO) ضمن أحدث الحلول المتطورة المتاحة في شبكة الجيل الرابع 4G وأحد الخطوات الكبيرة التي تضمن الاستعداد لتدشين شبكة الجيل الخامس 5G.، وعبر استخدام الجيل الجديد من تقنية الإنترنت اللاسلكي، ستتمكن Ooredoo من مضاعفة سرعة نقل البيانات عبر الشبكة بسرعة تزيد عن الاتصال الخلوي بـ100 مرة وبـ10 مرات من خدمات الإنترنت المنزلي فائق السرعة. وقد تمَّ اختبار التقنية الجديدة، وحققت نتائج مميزة تضمنت تحسنًا بنسبة 50% في سرعة وصلة تنزيل البيانات، و30% زيادة في سرعة وصلة رفع البيانات، وتحسنا بنسبة 100% في سرعة خلايا تنزيل ورفع البيانات، و80% زيادة في مستوى الحركة على الشبكة. ويُسهم ذلك في تعزيز وزيادة سعة الشبكة لتضم عدداً أكبر من المستخدمين.

تعليق عبر الفيس بوك