بنك صحار يرعى مبادرة للمنتدى الاقتصادي العالمي

مسقط - الرؤية

رَعَى بنك صحار مؤتمر مسقط (Shape MENA)، وهو مُبادرة أطلقها المنتدى الاقتصادي العالمي، ونظمتها جمعية (Global Shapers Community) في السلطنة، بمشاركة 100 شاب وشابة من جميع أنحاء العالم العربي؛ وذلك انطلاقاً من التزامه بتمكين الشباب، وبناء جيل من قادة المستقبل في السلطنة.

وتضمَّن المؤتمر مجموعة من الأنشطة التي ارتكزت على تبادل المعرفة والتجارب، تحت شعار "خلق القيمة المشتركة.. تطوير الإنسان والكوكب والإنتاجية". وخلال المؤتمر، قام المنظمون من (Global Shapers Community)، وأعضاء الجمعية من السلطنة، بتنظيم مجموعة واسعة من الجلسات التفاعلية في مناطق مختلفة من محافظة مسقط اشتملت على حلقات نقاش، وجلسات للعصف الذهني وتبادل الآراء، وورش لمحاكاة سيناريوهات واقعية قد تواجه الشباب.

وقال خليل الهديفي مدير عام التجزئة المصرفية في بنك صحار: حقَّقت السلطنة إنجازات عظيمة خلال السنوات الثماني والأربعين الماضية. ومن خلال رعايتنا لهذا المؤتمر، فإننا نقدِّم مساهمة مهمة في مسيرة التقدم والبناء للبلاد. وتركز جهود السلطنة بشأن التنمية في جميع القطاعات على تمكين الإنسان، لا سيما الشباب؛ كونهم يمثلون الشريحة الأكبر من المواطنين، ولديهم إمكانات كبيرة للنمو والتطور في سياق المتغيرات العالمية. وقد وفّر المنتدى آراء وخبرات ذات قيمة عالية لجميع المشاركين، وتسهم في تحفيز الشباب لدعم مختلف القضايا ذات الأهمية وتأسيس الشركات الناشئة وتنمية المجتمع.

وتمَّ تقسيم فعاليات المنتدى بحسب عنوانه: "تطوير الإنسان والكوكب والإنتاجية"؛ فمن خلال تركيزه على الإنسان، تطرق المنتدى إلى قضايا تتعلق بالتعليم، والمهارات، وخلق الوظائف، ورفاهية المجتمع، والشباب، والمساواة، وغيرها. بينما ركزت فكرة "الكوكب" على التنوع الحيوي والتعامل مع المخلفات والتغير المناخي والبيئة وإدارة الأزمات والطاقة المتجددة. أما فكرة "الإنتاجية" فقد ركزت النقاشات المنضوية تحتها على الابتكار وخلق اقتصاد مبني على المعرفة، والتنافسية، وريادة الأعمال.

تعليق عبر الفيس بوك