ضمن برنامج "الملاعب الخضراء"

بنك مسقط يحتفل بافتتاح ملعب معشب جديد لفريق أمطي الرياضي في إزكي

 

مسقط - الرؤية  

احتفلَ بنكُ مسقط بافتتاح الملعب المعشَّب الجديد لفريق أمطي الرياضي الثقافي بولاية ازكي، تحت رعاية سعادة ناصر بن حميد العامري عضو مجلس الشورى ممثل ولاية أزكي، وبحضور عدد من أصحاب السعادة والمسؤولين بالبنك، وعدد من الشخصيات الرياضية ومنتسبي الفريق؛ وبذلك يكون بنك مسقط قد نجح في افتتاح 47 ملعباً جديداً ضمن برنامج "الملاعب الخضراء"، الذي تمَّ تدشينه في العام 2012.

وخلال الحفل، كرَّم سعادة راعي الحفل بنك مسقط، على رعايته ودعمه للفرق الأهلية، ومشاركته في دعم فريق أمطي لتنفيذ مشروع الملعب الجديد.. وشهد الحفل تقديمَ بعض الفقرات الفنية التي تعبر عن فرحة الفريق بانجاز المشروع؛ مثل تقديم فن الرزحة ونشيد بهذه المناسبة. كما تمَّ تقديم عرض مرئي حول المراحل التي تم تنفيذها خلال المشروع.

ويعدُّ "الملاعب الخضراء" من البرامج الناجحة في مجال المسؤولية الاجتماعية، التي يُنفذها بنك مسقط، ويتضمن تقديم الدعم وتمويل الفرق الأهلية العمانية المسجلة في الأندية الرياضية بالسلطنة؛ لإنشاء ملاعب معشبة أو صناعية تُسهم في تعزيز البنية الاساسية للرياضة العمانية، خاصة رياضة كرة القدم، والمساهمة في ظهور مزيد من المواهب الشابة العمانية في كرة القدم لرفد المنتخبات الوطنية؛ بهدف تعزيز مشاركتها في المحافل الإقليمية والعالمية. كما يُسهم البرنامج في نشر المساحات الخضراء، والتي لها آثار إيجابية على مستوى البيئة والطبيعة العمانية.

وألقى حمدان بن حمود البيماني المدير الإقليمي لفروع شمال الداخلية، كلمة؛ قدَّم خلالها التهنئة لإدارة ولاعبي وجماهير فريق أمطي الرياضي الثقافي بولاية إزكي بهذا الإنجاز، وقال: إنَّ برنامج "الملاعب الخضراء" يُحقق نجاحات وإنجازات في دعم الفرق الأهلية، ويواصل سنويًّا تقديم التمويل للفرق الأهلية التي تعد رافدا مهما للرياضة العمانية، خاصة رياضة كرة القدم. وأضاف البيماني: في بنك مسقط نفخر بالنجاح الذي حققه البرنامج من خلال التفاعل والمشاركة الإيجابية من الفرق الأهلية بالسلطنة، ولتعزيز هذا النجاح أعلن بنك مسقط مؤخرا عن فتح باب التسجيل للاستفادة من دعم البرنامج للعام 2019؛ حيث يُمكن لكافة الفرق الأهلية التي لم تحصل على الدعم أن تتقدم وفق الشروط والمعايير التي تمَّ الإعلان عنها، ولا يزال التسجيل مستمرًا حتى 31 ديسمبر 2018؛ وبذلك يواصل برنامج "الملاعب الخضراء" دعمَه للفرق الأهلية، وللشباب العماني في كافة محافظات السلطنة.

وأعرب عبدالله بن يحيى السليمي رئيس فريق أمطي الرياضي، عن سعادته بتنظيم الحفل بمناسبة افتتاح مشروع الملعب الجديد للفريق، مضيفا: سعداء بتحقيق الإنجاز الذي تكاتف الجميع لتحقيقه، مؤكدا أنَّ الفرق الأهلية تلعب دورا مهما في أنشطة الشباب، وتشكل الداعم الأساسي للأندية والمنتخبات الوطنية. ونعتز بالدور الذي يقوم به بنك مسقط في هذا المجال؛ من خلال برنامج "الملاعب الخضراء" الفريد من نوعه في السلطنة، كما نشيد بتنظيم البنك لهذا البرنامج، الذي يخدم فئة الشباب، ويُسهم في توفير البيئة الرياضية المناسبة لتنمية وتطوير مواهب الرياضيين خاصة في كرة القدم، مُقدِّما الشكر لبنك مسقط على جهوده في مجال دعم الشباب، ودعم تطوير الرياضة العمانية، وتعزيز الشراكة بين القطاع الخاص وأنشطة وفعاليات المجتمع.

وشهد برنامج "الملاعب الخضراء" -خلال الفترة الماضية- الاحتفالَ بافتتاح مجموعة من الملاعب المعشبة الجديدة للفرق الأهلية وفي مختلف محافظات وولايات السلطنة، وقد نظَّم بنك مسقط احتفالات خاصة بهذه المناسبات في محافظات جنوب وشمال الشرقية وجنوب وشمال الباطنة والداخلية والظاهرة ومسقط، بحضور عدد من المسؤولين في الجهات الحكومية والمؤسسات الخاصة، ومن الرياضيين ورؤساء الفرق ومنتسبيها.

تعليق عبر الفيس بوك