منتخبنا الوطني يلاقي طاجكيستان وديا .. اليوم

 

 

الرؤية – وليد الخفيف

سيبحث الهولندي بيم فيربيك مدرب منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم تفعيل خطته الهجومية وتقييم عدد من لاعبي قائمته عبر المواجهة الودية التي تجمع فريقه بمنتخب طاجكيستان عند السادسة والنصف من مساء اليوم بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر.

وأدى منتخبنا حصته التدريبية أمس وركز فيربيك على الجوانب الفنية والمهارية وتنفيذ الخطة التي سيلعب بها المباراة، فمن المتوقع أن تحدد المباراتان الوديتان مع طاجكيستان باعتبارهما المرحلة قبل الأخيرة من مرحلة الإعداد ملامح القائمة النهائية التي ستتوجه إلى دولة الإمارات العربية المتحدة يوم 22 من الشهر الجاري للدخول في معسكر خارجي يتضمن أداء ثلاث مواجهات ودية، فيلتقي بنظيره الهندي يوم 27 ديسمبر ومع أستراليا في 30 ديسمبر الجاري قبل أن يختتم مشوار الإعداد بمواجهة منتخب تايلند في 2 يناير القادم.

وتبدو تجربة طاجكيستان مفيدة نظرا لتقارب مدرستها التدريبية مع طرفي المجموعة التي سيواجهها منتخبنا الوطني الأولى وهما تركمانستان وأوزبكستان، وتعد المباراتين وسيلة أيضًا لرفع مستوى الانسجام والتجانس وتنفيذ الجمل الفنية التي يعول على نجاحها الظهور الفني الجيد في الاستحقاق القاري.

وتبدو فرص الأحمر في التأهل وفيرة، إذ يعد الفوز على أوزبكستان مفتاح التأهل للدور الثاني، حيث سيرفع الفوز من درجة التحدي أمام اليابان والتشبث ولو بنقطة التعادل أمام أحد المرشحين دائمًا لمعانقة لقب القارة الصفراء، قبل أن يختتم مشواره في الدور الأول بمواجهة تركمانستان التي تتطلب جهودا مماثلة لتخطي عقبتها.

وتتطلع جماهير الأحمر العماني لأن يحجز منتخبها مقعدا في الدور الثاني لأول مرة في تاريخ مشاركات الأحمر العماني الذي تبددت آماله في المشاركات السابقة من الدور الأول دون أن يشفع أداؤه الجيد الذي نال إشادة الجميع لتجاوز هذا الدور.

ويعد المنتخب الياباني الحلقة الأقوى في المجموعة وواحدا من أبرز المرشحين دوما لمعانقة اللقب القاري، والخروج بنتيجة جيدة أمامه سيغير موازين القوى في المجموعة.

وأشار فيربيك في تصريحات إعلامية سابقة إلى أن خطة الإعداد تسير في الطريق الصحيح، مؤكداً أنَّ هناك اختلافا كبيرا بين بطولة الخليج التي نال لقبها المنتخب وبطولة آسيا التي تبدو أصعب.

ومن المقرر أن يلعب منتخبنا الوطني مباراته الودية الثانية مع طاجكيستان يوم الأحد القادم، فيومان بين المباراة الأولى والثانية يعد موافقا للحمل البدني والفترة الزمنية من مباراة لأخرى في الاستحقاق الرسمي.

ويعد تكيف اللاعبين مع الحمل التدريبي في فترة الإعداد ونظيره في المباريات الرسمية ضمانة أكيدة للظهور بمستوى منضبط يحظى بالكفاءة البدنية التي تعد قاعدة لتحقيق الانضباط الفني والتكتيكي، الأمر الذي يعود إيجابا على درجة التركيز طوال الـ 90 دقيقة.

وسيواصل منتخبنا يوم الجمعة مرانه على فترتين صباحية عند العاشرة، ومسائية في الرابعة والنصف بمجمع السلطان قابوس الرياضي على أن يؤدي حصة تدريبية واحدة يوم السبت في نفس التوقيت السابق استعدادًا للمباراة الثانية يوم الأحد، ويستمر مرانه حتى يختتم معسكره يوم السبت 22  من الشهر الجاري، متوجهاً إلى أبوظبي لبدء المعسكر الخارجي مختتما فترة الإعداد التي وصفت بالمكثفة، أملا في ركلة بداية جيدة أمام أوزبكستان في مستهل مشواره في البطولة.

 

 

 

 

 

تعليق عبر الفيس بوك