الأربعاء, 19 يونيو 2019
36 °c

بوكتينيو يقود "المهمة المستحيلة" لتوتنهام بنجاح .. ولدغة المصري صلاح تضع الريدز في دور الـ 16 لدوري الأبطال

الأربعاء 12 ديسمبر 2018 05:37 م بتوقيت مسقط

بوكتينيو يقود "المهمة المستحيلة" لتوتنهام بنجاح .. ولدغة المصري صلاح تضع الريدز في دور الـ 16 لدوري الأبطال

 

لندن – رويترز

قال ماوريسيو بوكيتينو مدرب توتنهام هوتسبير إن فريقه أكمل "مهمة مستحيلة" في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعدما تعافى من بداية كارثية ليتأهل لأدوار خروج المغلوب بتعادله 1-1 مع مستضيفه برشلونة وخسر توتنهام 2-1 أمام إنترناسيونالي في أول مباراة ثم 2-4 أمام برشلونة وفرط في تقدمه ليتعادل 2-2 مع مستضيفه أيندهوفن ليحصل على نقطة واحدة بنهاية نصف المشوار .

وأحيا توتنهام آماله بعد فوزين صعبين على الفريقين الهولندي والإيطالي في إنجلترا غير أن الأمور بدت سيئة عندما تقدم عثمان ديمبلي لبرشلونة بهدف مذهل من مجهود فردي.

لكن الفريق الإنجليزي خطف بطاقة التأهل بفضل هدف لوكاس مورا المتأخر وتفوقه في المواجهات المباشرة على إنترناسيونالي الذي اكتفى بالتعادل 1-1 مع ضيفه إيندهوفن.

 

وقال بوكيتينو للصحفيين "أنا سعيد للغاية وفخور. أتذكر أن بعد مباراة إيندهوفن لم يؤمن أي شخص بإمكانية التأهل. كانت مهمة مستحيلة لكننا هنا الآن وبلغنا الدور التالي .هذا إنجاز هائل للنادي. نحن سعداء لجماهيرنا التي حضرت إلى هنا وحول العالم. هذه دفعة معنوية كبيرة للنادي واللعب في أدوار خروج المغلوب على ملعبنا الجديد في العام الجديد يمثل حافزا كبيرا لنا " وبدا أن آمال توتنهام في مواصلة مشواره في البطولة الأوروبية البارزة انتهت عندما أدرك ماورو إيكاردي التعادل لإنترناسيونالي.

وأشار بوكيتينو إلى أنّ لاعبيه دخلوا في صراع نفسي بمحاولة الحفاظ على التعادل مع برشلونة أو السعي للفوز في حالة تسجيل إنترناسيونالي هدفه الثاني في المباراة الأخرى.

وأوضح مدرب توتنهام أن بلوغ دور الستة عشر في مجموعة تضم اثنين من أكبر الأندية في البطولة كان من بين أبرز إنجازاته منذ توليه تدريب الفريق في 2014.

وفي سياق متصل بلغ باريس سان جيرمان دور 16 بدوري أبطال أوروبا بعد أن هز إدينسون كافاني ونيمار وكيليان مبابي الشباك خلال فوز كبير 4-1 على مضيفه رد ستار بلجراد

وبهذه النتيجة ضمن سان جيرمان صدارة المجموعة الثالثة برصيد 11 نقطة من ست مباريات بفارق نقطتين عن ليفربول الذي تأهل أيضا بفضل الفوز 1- صفر على نابولي ليتفوق على الفريق الايطالي بفارق الأهداف وكان توماس توخيل مدرب باريس سان جيرمان سعيدا بطريقة تعامل فريقه مع الضغط الكبير بملعب رد ستار وقال توخيل في المؤتمر الصحفي "كنا في موقف الدفاع في أول 15 دقيقة من الشوط الثاني عندما قلص رد ستار الفارق لكننا سيطرنا على ما تبقى من المباراة" وتابع " نملك العقلية المطلوبة في دوري الأبطال وأنا واثق من أننا نستطيع مواصلة رفع سقف طموحنا. لكن علينا التعامل بتواضع ومع كل مباراة على حدة. جماهيرنا تستطيع أن تحلم باللقب لكننا سنحافظ على تركيزنا " رغم خروجه تلقى رد ستار بطل أوروبا 1991 تحية جماهيره بعد أداء رائع في مشاركته الأولى منذ تغيير اسم البطولة إلى دوري أبطال أوروبا وفي المجموعة نفسها قاد المصري محمد صلاح، نجم ليفربول، فريقه للتأهل إلى دور الـ16، بعد الفوز المثير على ضيفه نابولي (1-0) في الجولة الأخيرة من دور المجموعات

وسجل صلاح هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 34 ليرفع ليفربول رصيده بهذا الانتصار الثمين إلى 9 نقاط، ويتأهل كوصيف عن المجموعة، متفوقًا على نابولي، صاحب نفس الرصيد، بفارق الأهداف المسجلة، بعد التساوي في المواجهات المباشرة، وكذلك فارق الأهداف بالمجموعة.

 

اشترك في حسابنا على يوتيوب لمشاهدة فيديوهات لأهم الأحداث العالمية والإقليمية