الأربعاء, 26 يونيو 2019
42 °c

"شباب الشورى" تناقش "ربط نسبة التعمين بالنقاط" في القطاع الخاص

الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 09:31 م بتوقيت مسقط

"شباب الشورى" تناقش "ربط نسبة التعمين بالنقاط" في القطاع الخاص

 

مسقط - الرؤية

عقدت لجنة الشباب والموارد البشرية بمجلس الشورى لقاءً صباح أمس الثلاثاء مع سعادة حمد بن خميس العامري وكيل وزارة القوى العاملة لشؤون العمل وعدد من المختصين بالوزارة؛ حيث جرى مناقشة مقترح ربط نسبة التعمين بالنقاط في القطاع الخاص، بناءً على مقترح تقدم به أحد أعضاء المجلس، علاوة على مقترحات بديلة أخرى لموضوع التعمين والإحلال في القطاع الخاص، بما يضمن توفير فرص العمل المُناسبة للقوى العاملة الوطنية.

وترأس اللقاء سعادة المهندس محمد بن سالم البوسعيدي رئيس لجنة الشباب والموارد البشرية، وبحضور أصحاب السعادة أعضاء اللجنة. واستعرض اللقاء ماهية المقترح الذي يقوم على احتساب النقاط من ثلاثة مستويات، بحيث تأخذ الوظائف القيادية نقاطا أعلى والدنيا أقل النقاط. وتم الاطلاع على تجارب بعض الدول المجاورة بعد تطبيقها لهذا النظام في قطاعات البنوك والتأمين. وبحث أعضاء اللجنة إمكانية تطبيقه في السلطنة. وأوضح سعادة وكيل وزارة القوى العاملة لشؤون العمل أن الوزارة درست الكثير من الحلول البديلة للتحديات التي تواجه التعمين في القطاع الخاص وأن مقترح التعمين بالنقاط يحتاج إلى المزيد من الدراسة للنظر في إمكانية تطبيقه تدريجيًا في بعض القطاعات.

وفي إطار دراسة اللجنة لمتابعة وتحليل تشغيل القوى العاملة الوطنية، استضافت اللجنة سعادة أحمد بن محمد الندابي وكيل وزارة الخدمة المدنية لشؤون الخدمة المدنية وعدد من المختصين بالوزارة. وناقش اللقاء عددا من المحاور المتعلقة بالتعمين في مؤسسات الخدمة المدنية.

اشترك في حسابنا على يوتيوب لمشاهدة فيديوهات لأهم الأحداث العالمية والإقليمية