وفد قبرصي يطلع على تجربة السلطنة في الأمن السيبراني

مسقط - ياسر الشبيبي

استقبلت هيئة تقنية المعلومات أمس وفدا قبرصيا ضم كلا من جورج ميشيلديز، مفوض مكتب الاتصالات الإلكترونية والتنظيم البريدي وأنتونيز انتونيدز رئيس هيئة الأمن الرقمي بجمهورية قبرص، بهدف تبادل الخبرات والتعرف على تجربة السلطنة في مجال الأمن السيبراني.

وشمل برنامج الزيارة اجتماعا مع الدكتور سالم بن سلطان الرزيقي الرئيس التنفيذي للهيئة. واستمع الوفد إلى 3 عروض مرئية بدأت بعرض للمهندس بدر بن علي الصالحي مدير عام المركز الوطني للسلامة المعلوماتية تطرق فيه إلى التعريف بعمل الهيئة وإستراتيجية "عمان الرقمية". واستمع الوفد إلى عرض حول دور المركز الوطني للسلامة المعلوماتية في مجال التنظيم المؤسسي وتنمية القدرات الوطنية، ودوره في وضع وتحديد المقاييس التقنية والتشريعات القانونية الخاصة بالأمن السيبراني.

وتعرف الوفد على خدمات المركز العربي الإقليمي للأمن السيبراني الذي تحتضنه السلطنة ممثلة في هيئة تقنية المعلومات؛ وركز العرض على جهود المركز في التصدي للهجمات والاختراقات التي يتعرض لها الفضاء السيبراني للدول العربية والإقليمية، إضافة إلى دوره في صقل مهارات المتخصصين والعاملين في الدول الأعضاء وتقديم الخدمات الاستشارية ومساعدة الدول في تأسيس مراكز السلامة المعلوماتية.

ويستكمل الوفد القبرصي برنامج زيارته اليوم بزيارة للمختبر الوطني للأدلة الرقمية الذي دشنته الهيئة في 2016 بالتعاون مع مؤسسات إنفاذ القانون بهدف التعامل مع الأدلة الرقمية وتحقيق العدالة وحماية مستخدمي تقنية المعلومات والاتصالات بالسلطنة.   
 

 

تعليق عبر الفيس بوك