"الغرفة" تبحث تنظيم ندوة للتأمين الزراعي والثروة الحيوانية

 

 

مسقط – الرؤية

 

عقدت لجنة قطاع المال والتأمين بغرفة تجارة وصناعة عمان اجتماعا بالمقر الرئيسي للغرفة، برئاسة مرتضى بن محمد الجمالاني رئيس اللجنة. وناقش الاجتماع تصور أعمال ندوة التأمين الزراعي والثروة الحيوانية والسمكية (الاقتصاد الأزرق) وتأمين القوارب وسفن الصيد السمكي، بالتنسيق مع لجنة الأمن الغذائي بالغرفة.

ويشارك في الندوة عدد من المسؤولين المختصين في قطاع التأمين والمواد الغذائية، وتستعرض تجارب عربية ناجحة في التأمين الزراعي، والإجراءات اللازمة في منح القرض البنكي لتمويل شراء القوارب ومعدات الصيد والزراعة، كما تناقش محور تأمين المحاصيل الزراعية باستخدام وثيقة موحدة ومدى الاستفادة من الوثيقة، إضافة إلى أضرار الأنواء المناخية التي لحقت مؤخرا بمحافظة ظفار وخسائر  الثروة الحيوانية والزراعية.

 

وتناقش الندوة نشاط صيد الأسماك في جميع أنحاء السلطنة والقوانين البحرية والأعراف، وتتناول وثيقة التأمين الزراعي والإجراء المعتمد في حالة المطالبة بالتعويض عن الخسائر، كما تتخلل فعاليات الندوة جلسة نقاشية، واستعراض تجربة مستثمر استفاد من التأمين الزراعي.

وناقش الاجتماع وثيقة التأمين على قوارب الصيد المعتمدة من قبل الهيئة العامة لسوق المال ومراجعة أهم البنود، وأهمية تأمين القطاع لما له من آثار إيجابية على  المجتمع العماني. كما تطرق الاجتماع إلى أعمال اجتماع الغرفة مع هيئة سوق المال حول مشروع تطبيق التأمين الصحي على العاملين في القطاع الخاص والوافدين المقيمين في السلطنة والزائرين.

تعليق عبر الفيس بوك