بنك التنمية يمول 2043 مشروعا بـ14.52 مليون ريال في البريمي

...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...

البريمي - الرؤية

نظَّم بنك التنمية العماني -فرع البريمي- حلقة عمل بعنوان "معًا نحو مستقبل واعد"، تحت رعاية سعادة حمدان بن علي المنعي عضو مجلس الشورى ممثل ولاية السنينة، في كلية البريمي الجامعية، وبحضور عدد من المديرين من مختلف الجهات الحكومية والخاصة، وأصحاب السعادة والمكرمين أعضاء مجلسي الشورى والدولة، وعدد من الرشداء وأعيان المحافظة، ورواد الأعمال أصحاب المشاريع التي موَّلها بنك التنمية العماني في محافظة البريمي.

وشهد الملتقى تعريف المشاركين بما تملكه محافظة البريمي من إمكانيات متنوعة، تحمل استثمارية واعدة، خصوصا في قطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، لما تحمله من آفاق نحو التنويع الاقتصادي المنشود.

واستعرضَ أحمد بن خلفان بن راشد البادي مدير فرع البريمي ببنك التنمية العماني، المنتجات التمويلية التي يقدمها البنك في كافة القطاعات التنموية؛ حيث مول البنك 2043 مشروعا بقيمة إجمالية بلغت 14 مليونا و52 ألفا و570 ريالا عمانيا، مؤكدا حرص البنك على المشاركة في دفع عجلة التنمية الاقتصادية في البلاد؛ وذلك من خلال تقديم الدعم للمؤسسات الصغير والمتوسطة في مختلف المجالات الاقتصادية.

وأشارَ البادي إلى أنَّ الهدف الرئيسي للبنك دعم ورفد الاقتصاد الوطني العماني بالمشاريع الصغيرة والمتوسطة والكبيرة، والمساعدة في خلق فرص عمل للشباب والفتيات العمانيات؛ حيث يرحب البنك بتمويل مشاريع صغار المستثمرين؛ مثل: الورش بكافة أنواعها، ومحلات لأعمال الخياطة والتفصيل، ومحلات تصفيف الشعر والتجميل، وإقامة دور الحضانة للأطفال، وشراء سيارات نقل المياه الصالحة وغير الصالحة، وشراء مكائن لقوارب الصيد، وإقامة مدارس تعليم قيادة السيارات، وشراء سيارات نقل الغاز، وأي نشاط آخر يتعلق بالمجالات السابقة. وأكد أن البنك يرحب بتمويل المشاريع الزراعية؛ مثل: البيوت المحمية، ونظم الري الحديث، والجرارات الزراعية، والمعدات الزراعية والمضخات، وبناء الحظائر المفتوحة والمغلقة، وتطوير وتأهيل المزارع، والمشاتل الزراعية، ومصانع التمور، وما يندرج ضمن مجالات القطاع الزراعي.

وأتاحتْ حلقة العمل مداخلات لعدد من وراد الأعمال من أصحاب المشاريع الناجحة، التي مولها بنك التنمية العماني في محافظة البريمي. واستعرضت زوينة المزينية صاحبة مشروع مركز تجميل، ملامح مشروعها. وتحدَّث محمد بن حمد بن راشد البادي عن مشروعه الخاص الذي موله بنك التنمية، وهو عبارة عن ورشة لغسيل السيارات. وقدم ماجد بن أحمد بن حميد المسكري نبذة عن مشروعه مصنع أمان للأرضيات المطاطية، الذي موله بنك التنمية العماني.

تعليق عبر الفيس بوك