"بيكر هيوز" تفتتح مصنعا لتجميع وإصلاح معدات الرفع بالسلطنة

...
...
...
...
...
...

 

مسقط - الرؤية

رعى سعادة المهندس سالم بن ناصر العوفي وكيل وزارة النفط والغاز، حفل افتتاح أول مصنع يختص بتجميع معدات الرفع الاصطناعي وإصلاحها بالسلطنة؛ وذلك ثمرة للتعاون البنّاء بين شركة تنمية نفط عُمان وشركة بيكر هيوز التابعة لشركة جنرال إلكتريك. وسيدعم المصنع -الذي يتخذ ولاية نزوى مقرًّا له- عمليات شركة تنمية نفط عُمان بُغية الارتقاء بالإنتاج إلى أفضل قدر وتوفير التكاليف وتعزيز إنتاج النفط.

وقال المهندس عبدالأمير بن عبدالحسين العجمي المدير التنفيذي للشؤون الخارجية والقيمة المضافة بشركة تنمية نفط عُمان: سيعزز المصنع من جهودنا في التوطين لدعم إستراتيجيتنا للقيمة المحلية المضافة التي تهدف لإيجاد المزيد من فرص التوظيف والتدريب والتعليم للعمانيين، وكذلك تعزيز سلسلة التوريد المحلية. وسيوفر المصنع كذلك خدمات عالية الجودة لشركة تنمية نفط عُمان، إلى جانب تقليل أي تأخير جراء عمليات النقل والتركيب، مع تعزيز سلسلة القيمة لكافة المضخات الانغمارية الكهربائية. ومن دواعي سرورنا أن نعمل مع شركة بيكر هيوز كشريك يتمتع بالخبرة المشهودة في البلاد.

من جانبه، قال أيمن خطاب الرئيس التنفيذي لشركة بيكر هيوز في جنوب الخليج وشرق إفريقيا: إنَّ افتتاح أول مصنع لتجميع معدات الرفع الاصطناعي وإصلاحها في عُمان يعكس التزامنا بعيد الأمد إزاء البلاد، وتعزيز بصمتنا المحلية عبر استثماراتنا التي تضيف القيمة للبلاد. وبعد تحقيقنا مكانة قوية بالسوق في مجال خدمات الرفع الاصطناعي، سنتكمن من خلال هذا المصنع من العمل عن قرب مع شركائنا وخدمتهم بكفاءة أكبر. وإننا مسرورون أكثر لأن المصنع افتتح بمعدل تعمين يقارب 100%، وهذا يؤكد التزامنا بتطوير الكفاءات الوطنية.

وقد أنشئ المصنع في منطقة تبلغ مساحتها أكثر من 8500 متر مربع، وخصصت مساحة تفوق 1670 متراً مربعاً لورش العمل. وتأكيداً على التزام شركة بيكر هيوز بتعزيز التعمين فقد حقق المصنع معدل تعمين يقارب 100%؛ إذ يدير عملياته فريق مكون من تسعة عمانيين، وهم فنيو عمليات صيانة وتجميع دربتهم شركة بيكر هيوز بمركزها في جبل علي في الإمارات العربية المتحدة. وإلى جانب دعم المشاريع القائمة لشركة بيكر هيوز مع شركة تنمية نفط عُمان، سيتمكن المصنع من دعم الزبائن الآخرين بالسلطنة والمنطقة عموماً، تحقيقاً لقيمة مضافة في سلسلة التوريد في مجال النفط والغاز بالسلطنة.

تعليق عبر الفيس بوك