سلاح الجو السلطاني العماني يحتفل بيوم القوات المسلحة

...
...
...
...
...
...
...

 

مسقط - الرؤية

احتفل سلاح الجو السلطاني العُماني، صباح أمس بيوم القوات المسلحة الذي يوافق 11 ديسمبر من كل عام، ويوم المتقاعدين الذي يوافق 7 ديسمبر من كل عام؛ وذلك تحت رعاية معالي الدكتور أحمد بن محمد الفطيسي وزير النقل والاتصالات.

واستُهل الحفل الذي أقيم بقاعدة السيب الجوية بالسلام السلطاني وأداء التحية العسكرية لمعالي الدكتور وزير النقل والاتصالات راعي المناسبة، تلا ذلك عرض عسكري بالمشاة الصامتة قدمه المشاركون في الاحتفال من منتسبي سلاح الجو السلطاني العماني، بعدها قدمت فرقة موسيقى سلاح الجو السلطاني العماني عرضاً موسيقيًّا اشتمل على عدد من المعزوفات الموسيقية المتنوعة. وشاهد معالي الدكتور راعي الاحتفال والقادة والحضور عرضاً مظليًّا في سماء الاحتفال، قدمه فريق القفز الحر التابع لسلاح الجو السلطاني العُماني. وقام معالي الدكتور وزير النقل والاتصالات والحضور بجولة في المعرض الذي اشتمل على عرض عدد من الطائرات والأسلحة والمعدات المستخدمة في السلاح. واشتمل المعرض على عرض مجموعة من المعروضات التي تمثل أقسام ومهام السلاح. وأبرز المعرض أوجه ومجالات التطوير والتحديث التي حظي بها سلاح الجو السلطاني العماني في العهد الزاهر لمولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم القائد الأعلى للقوات المسلحة- حفظه الله ورعاه.

وقال اللواء الركن طيار مطر بن علي العبيداني قائد سلاح الجو السلطاني العماني: "يحتفل سلاح الجو السلطاني العماني بهذا اليوم الذي سطر فيه رجال قوات السلطان المسلحة أروع البطولات والانتصارات، ويأتي هذا اليوم كمكرمة من مولانا صاحب الجلالة القائد الأعلى للقوات المسلحة- حفظه الله ورعاه- لقواته المسلحة الباسلة، ويتخلل احتفالات سلاح الجو السلطاني العماني استعراض عسكري لفريق المشاة بمرافقة الفرقة الموسيقية، وهبوط المظليين واستعراض طائرات (إف 16) في سماء الميدان.. وانتهز هذه الفرصة نيابة عن منتسبي سلاح الجو السلطاني العماني لنجدد العهد والولاء لمولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم القائد الأعلى للقوات المسلحة- أبقاه الله، وندعو الله أن يحفظ عمان آمنة مطمئنة تنعم في رخاء وسخاء".

وقال المكرم يحيى بن رشيد آل جمعة عضو مجلس الدولة: "يشرفني في هذا اليوم الأغر أن أشارك في الاحتفال بيوم القوات المسلحة، فهذه المناسبة تعيدنا بالذكريات الدائمة لأيام نفخر بها، وهي بلا شك رسالة تذكر الأجيال بالتطور والمنعة التي تتمتع  به قوات السلطان المسلحة، وقد  شهد سلاح الجو السلطاني العماني الكثير من التطور والتحديث بفضل الرعاية والاهتمام اللذين يوليهما حضرة صاحب الجلالة القائد الأعلى للقوات المسلحة - حفظه الله ورعاه، وأتقدم بالتهنئة لمنتسبي سلاح الجو السلطاني العماني وأبارك لهم هذا التطور الكبير الذي حظي به السلاح".

من جهته، قال سعادة سعيد بن حمدون الحارثي وكيل وزارة النقل والاتصالات للموانئ والشؤون البحرية: "بداية أشكر قيادة سلاح الجو السلطاني العماني على هذه الدعوة، وهي دعوة عزيزة علينا جميعا للمشاركة في الاحتفال بيوم القوات المسلحة، وهو من الأيام التاريخية في السلطنة، وإن شاء الله نرى قوات السلطان المسلحة في نمو دائم لحماية هذا الوطن العزيز تحت ظل القيادة الحكيمة لمولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم- حفظه الله ورعاه-".

تعليق عبر الفيس بوك