جامعة مسقط تطلق البرنامج التأسيسي الدولي الأول من نوعه في السلطنة

 

مسقط - الرؤية

 دشنت جامعة مسقط اليوم برنامجاً يستغرق عاماً كاملاً تم تصميمه بعناية لدعم الطلاب الذين يطمحون للدراسة في الخارج، ويعد البرنامج التأسيسي الدولي لجامعة مسقط – برنامجا فريدا من نوعه في السلطنة - مكملا للسنة التأسيسية الحالية بالجامعة، والذي يَعِدُ بالفعل الطلاب للحصول على تعليم ذي جودة وعالي المستوى.

كما يتم تقديم برامج البكالوريوس والماجستير في جامعة مسقط بشكل مشترك مع مؤسسات بريطانية رائدة مع التركيز على الهندسة واللوجستيات والأعمال التجارية والمالية والطيران متناغمة مع توجه الصناعة، وتساعد في تلبية أولويات الاقتصاد العُماني والعالمي مع نسبة كبيرة من البرامج التي تدرسها هيئة تدريس دولية.

هذا ويمكن للمرشحين الذين يستكملون بنجاح البرنامج التأسيسي الدولي، وتلبية متطلبات اللغة الإنجليزية، إما التقدم إلى برامج البكالوريوس في جامعة مسقط، أو اختيار الالتحاق بالبرامج ذات الصلة في عدد متزايد من مؤسسات التعليم العالي في المملكة المتحدة، تجدر الإشارة إلى أنَّ جامعة مسقط نجحت بالفعل في إبرام اتفاقيات مع جامعة أستون في برمنجهام، وجامعة هال، وجامعة سندرلاند، وجامعة ليدز بيكيت، وجامعة سنترال لانكشاير، ويتوقع أن تبرم اتفاقيات مع جامعات أخرى مستقبلا.

وقالت البرفيسورة يسرا المزوغي، رئيسة جامعة مسقط: "يبرز هذا البرنامج الجديد التزامنا بتوفير التعليم المتميز، وإتاحة فرص جديدة لسلطنة عمان. وبالإضافة إلى تعميق شراكتنا القائمة مع جامعة أستون، وسيقوم برنامج المؤسسة الدولية ببناء علاقات مع جامعات ديناميكية ومبتكرة في جميع أنحاء المملكة المتحدة لتزويد الطلاب بالمقومات الرئيسة للنجاح.

وقال ساسكيا لور هانسن، نائب رئيس جامعة أستون: "سواء أكانوا يقيمون في عُمان ويرغبون بالتسجيل في أحد برامج درجات شهادة البكالوريوس التي نقدمها مع جامعة مسقط، أو إذا كانوا يأتون إلى المملكة المتحدة لمدة كاملة من دراستهم الجامعية، نعتقد أن نهجنا العالمي للتعليم العالي، والقيم التي نشاركها، سيعد الطلاب ليصبحوا الجيل القادم من القادة في عُمان.

وأضاف البروفيسور جين كاي، نائب رئيس جامعة ليدز بيكيت: "دائماً نرحب بالطلاب العمانيين، ونتطلع إلى توفير التعليم والخبرة الممتازة للطلبة العمانيين الآخرين في المستقبل من هذا البرنامج ".

من جانبه قال البروفيسور جون ماكنتاير، نائب رئيس جامعة ساندرلاند،: "نرحب بالطلبة من أكثر من 90 دولة حول العالم، ويسرهم أن يوسع هذا البرنامج المبتكر في جامعة مسقط من فرص الدراسة معنا".

وقال أندرو أبوت، مدير الشراكات الأكاديمية في جامعة هال: "يسعدنا أن نقيم شراكة دولية مع جامعة مسقط، وهي مؤسسة مرموقة في المنطقة. سيوفر هذا التعاون فرصًا قيّمة للطلاب في جامعة مسقط للدراسة في جامعة هال نحو الحصول على درجات الهندسة والأعمال. ونحن نتطلع إلى الترحيب بالفوج الأول قريبًا "

وقال تيم ستيل، المدير التنفيذي للاستراتيجية الدولية والشراكات: " نتطلع إلى قبول الطلاب من خلال المسار الجديد لجامعة مسقط" علمًا بأنّ جامعة مسقط تقبل الآن طلبات الالتحاق ببرنامج التأسيس الدولي لعام 2019-2020م.

تعليق عبر الفيس بوك