"الأحمر" يواصل الاستعدادا لملاقاة طاجكيستان وديا

 

الرؤية – وليد الخفيف

يتأهب منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم لملاقاة منتخب طاجكيستان وديا يومي الخميس والأحد القادمين بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر وذلك ضمن برنامجه المدرج بمعكسره الداخلي الذي يأتي في المرحلة قبل الأخيرة لخوض نهائيات أمم آسيا في الخامس من شهر يناير القادم بالعاصمة الإماراتية أبو ظبي.

وقاد الهولندي بيم فيربيك الحصة التدريبية أمس بإستاد الشرطة الرياضي، وواصل مساعيه الحثيثة لرفع مستوى الحالة التدريبية للاعبيه بقصد بلوغ الحالة المثالية قبل المعترك القاري الهام.

مقبول البلوشي مدير منتخبنا الوطني أوضح أن معظم اللاعبين المحترفين قد انضموا للمعسكر مثل أحمد كانو وسعد سهيل وجميل اليحمدي ومحمد فرج، مشيرا إلى أن حارس الهلال السعودي علي الحبسي ورائد إبراهيم المحترف في فاليتا المالطي والحارس فايز الرشيدي سينضمون إلى المعسكر الخارجي الذي سيقام في الإمارات في الثاني والعشرين من الشهر الجاري.

وأشاد البلوشي بالروح العالية للاعبي المنتخب، مؤكدا أن البرنامج التدريبي يحقق الأهداف الفنية اليتي وضعها المدرب، معربا عن ثقته في بلوغ اللاعبين الحالة التدريبية الجيدة قبل انطلاق البطولة.

ونقل البلوشي حديث فيربيك للاعبيه إذ دعا الأخير لاعبيه لاستغلال فرص الواجد في المعسكر من أجل إثبات الوجود والتواجد في المعسكر الأخير الذي سيسبق البطولة وسيتضمن إقامة ثلاث مباريات تجريبية تقام جميعها ضمن المعسكر الخارجي القادم في الإمارات.

وكان الأحمر العماني قد بدأ معسكره يوم الخميس الماضي، فأجرى الحصة التدريبية بمجمع السلطان قابوس الرياضي، وسبقه معسكر داخلي للاعبين المحليين استمر لأربعة أيام بقصد المحافظة على المكتسبات البدنية خلال فترة توقف الدوري.

وتبدو مباراة طاجكيستان الودية فرصة أمام الأسماء الباحثة عن مكان في صفوف الأحمر تزامناً مع تأكيد فريبيك للاعبيه أن باب الانضمام في القائمة الأخيرة للأحمر متاحا أمام كل مجتهد الأمر الذي رفع معنويات اللاعبين لاسيما المحليين.

ومن الناحية الفنية تبدو مواجهة طاجكيستان مفيدة كونها مدرسة تدريبية مشابهة لطرفين من مجموعة منتخبنا الوطني وهما منتخبا تركمانستان وأوزبكستان.

ومن المقرر أن تقام ودية الأحمر ونظيرة الطاجيكي يوم الأحد عند السادسة والنصف بمجمع السلطان قابوس الرياضي، قبل أن يلاقيه في الودية الثانية يوم الخميس في نفس التوقيت وعلى أرضية الملعب نفسه، ليعود في اليوم التالي لتجمعه بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر عند 4.30 ليؤدي حصته التدريبية، على أن يغادر مسقط متوجها للإمارات العربية المتحدة يوم 22 من الشهر الجاري لبدء المعسكر الخارجي. وسوف يلعب الأحمر العماني ثلاث مباريات ودية خلال معسكره الخارجي في الإمارات، فيلتقي بنظيره الهندي يوم 27 ديسمبر، ثم يلاقي المنتخب الأسترالي يوم 31 من نفس الشهر، على أن يختتم فترة الإعداد بمواجهة منتخب تايلند في الثاني من يناير 2019.

ويستهل منتخبنا الوطني مشواره في النهائيات بمواجهة أوزبكستان يوم 9 يناير، قبل أن يلاقي اليابان في 13 من نفس الشهر، ويختتم دور المجموعات بمواجهة تركمانستان يوم 17 يناير، وتتطلع الجماهير المحبة للأحمر العماني لحجز مقعد في الدور الثاني.

 

تعليق عبر الفيس بوك