ضبط عمالة وافدة تقدم خدمات اتصالات غير مرخصة

مسقط - الرؤية

 نفذت هيئة تنظيم الاتصالات حملة تفتيش على عدد من المؤسسات والشركات التجارية في السلطنة، بهدف معرفة مدى التزام هذه المؤسسات بقانون تنظيم الاتصالات واللوائح والقرارات المنفذة لأحكامه. وتمكن فريق مأموري الضبط القضائي التابع للهيئة من ضبط عدد من العمالة الوافدة تقدم خدمات اتصالات غير مرخصة من الهيئة باستخدام عدة برامج مثبتة على أجهزة الهواتف النقالة والحاسب الآلي، وكذلك بيع بطاقات أرصدة مكالمات دولية غير مرخصة.

 

 وتمكّن فريق التفتيش من ضبط عدد من الشركات والمؤسسات المتعاملة فى أجهزة الاتصالات وهي تبيع أجهزة اتصالات لم يتم اعتماد نوعيتها من قبل الهيئة، وعلى إثره تم تحرير محاضر التفتيش والضبط لهذه المؤسسات. وقام فريق التفتيش بتوعية هذه المؤسسات بأهمية الالتزام بقانون تنظيم الاتصالات والقرارات الصادرة تنفيذا لأحكامه، كما شدد الفريق على أهمية الحصول على اعتماد النوعية لأجهزة الاتصالات من قبل الهيئة قبل الشروع في المتاجرة بها.

وتحرص هيئة تنظيم الاتصالات على اعتماد النوعية لكل الأجهزة المتعامل بها في قطاع الاتصالات وذلك بهدف ضمان الجودة والأداء لأجهزة الاتصالات التي يتم تداولها في السوق المحلية، والسعي في الوقت نفسه إلى الحد من المشاكل التي يتعرض لها المستخدمون ومشغلو الشبكات جراء بيع أجهزة غير متوافقة مع الشبكات العاملة بالسلطنة ، كما أنّ اعتماد الهيئة لنوعية الأجهزة يمكنها من ضمان حصر التداخل الكهرومغناطيسي ضمن المستويات الدنيا المعقولة، كما يكفل ضمان استخدام الطيف الترددي وفقا للخطة الوطنية للطيف الترددي المعتمدة من قبل الهيئة.

تعليق عبر الفيس بوك