حلقة عمل لاستعراض النتائج الأولية للاستراتيجية الصناعية

 

 

مسقط – الرؤية

تنظم وزارة التجارة والصناعة غدا حلقة عمل لاستعراض النتائج الأولية للاستراتيجية الصناعية في مرحلتها الأولى والتي تعنى بتشخيص القطاع الصناعي، بحضور عدد من مسؤولي القطاع الحكومي المعنيين بالقطاع الصناعي وعدد من الرؤساء التنفيذيين من القطاع الصناعي.

وتهدف حلقة العمل إلى تعريف المشاركين بالاستراتيجية الصناعية 2040 ومراحل إعداد الاستراتيجية والمناهج والقطاعات المستهدفة، وتركز الحلقة على القطاع الصناعي باعتباره شريكا في تنمية ونمو هذا القطاع في السلطنة وزيادة مساهمته في الناتج المحلي الإجمالي.

وتناقش الحلقة في الجلسة الأولى المجالات التي حددتها الاستراتيجية الصناعية وهي القطاعات التي تعتمد على الموارد المحلية والقطاعات كثيفة رأس المال والقطاعات التي تعتمد على المعرفة والبحث والتطوير. وتناقش الجلسة الثانية محور رأس المال البشري ومحور التكنولوجيا ومحور الحوكمة.

وتضمّنت المرحلة الأولى من الاستراتيجية وصف وتشخيص القطاع الصناعي، وتقييم الفرص والتحديات للقطاع، وكذلك تحديث الأولويات في الفرص والتحديات للقطاع والتي بدأت في بداية عام 2018م. وعقدت الوزارة خلال الفترة الماضية عدة لقاءات مع الجهات المعنية بالقطاع الصناعي في السلطنة لمناقشة مراحل الاستراتيجية الصناعية والمجالات التي ستركز عليها والتحديات والصعوبات التي تواجه القطاع الصناعي.

تعليق عبر الفيس بوك