ختام ناجح لبطولة الإسكواش المفتوحة.. وتتويج الباكستاني أرسلان باللقب

 

مسقط - الرؤية

رعى الشيخ علي بن سعيد فاضل الخبير القانوني بوزارة الشؤون الرياضية بطولة الإسكواش المفتوحة التي أقيمت بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر ويشرف على تنظيمها قسم أنشطة الرياضات الفردية والجماعية التابع لدائرة النشاط الرياضي.

توج بلقب البطولة التي شارك بها 42 لاعبا، الباكستاني أرسلان خان إثر فوزه على مواطنه عمر خان في النهائي الذي حظي بالإثارة والندية حيث تقدم أرسلان خان في الشوط الأول على عمر خان 11/5 أما في الشوط الثاني فأدرك عمر خان التعادل بالفوز بنتيجة 11/8 وفي الشوط الثالث عاد اللاعب أرسلان خان محققا الفوز 11/7 وفي الشوط الرابع والحاسم تمكن أرسلان خان من إرهاق عمر وتشتيت تركيزه مما جعله يكسب شوط البطولة ويظفر بلقبه الأول.

الشيخ علي بن سعيد فاضل الخبير القانوني بوزارة الشؤون الرياضية راعي الحفل وصف البطولة بالناجحة ممتدحاً المستويات الفنية للاعبين المشاركين وقال: "استمتعت بالأداء الفني الراقي للمباراة النهائية. الإسكواش من الألعاب التي بدأت تنتشر في السلطنة إثر الجهود الكبيرة التي توليها الوزارة".

وأضاف "خطط تطور مخرجات اللعبة تحتاج للعمل على أكثر من محور مثل تنظيم المزيد من المسابقات، وأن يكون للعبة كيان مستقل معني بتطورها المتنامي المعزز بإحصائيات التطور والتقويم المستمر، وأن يكون لها روزنامة مسابقات داخلية وخارجية واضحة تفضي لاخيتار أفضل العناصر لتمثيل السلطنة في المحافل الدولية".  

وأكّد ثقته في قدرة اللاعب العماني على تحقيق النجاح المرجو في اللعبة على كافة المستويات نظرًا لامتلاكه الإمكانات الفنية والتدريبية التي تؤهله لذلك، لا سيما وأن اللعبة تلقى اهتماما كبيرًا من معالي الشيخ سعد بن محمد المرضوف السعدي وزير الشؤون الرياضية الذي يولي الألعاب الفردية اهتماما مقدرا.

واختتم قائلا "هناك اتفاق على أنّ لعبة الاسكواش بدأت تأخذ مجراها الطبيعي في السلطنة ولها حاليا مسابقات متعددة في مختلف محافظات السلطنة وخاصة أنّ هناك بطولة في مهرجان صلالة السياحي، ويشارك فيها عدد كبير كما أنّ وزارة الشؤون الرياضية ممثلة في دائرة النشاط الرياضي تولي اهتماما كبيرًا بمثل هذه الألعاب وذلك من أجل إيجاد جيل من اللاعبين، كما تقوم هذه الدائرة بجهود كبيرة من أجل إيجاد الدعم من القطاع الخاص لرعاية مثل هذه المسابقات المهمة".

من جانبه قال طاهر البرواني المشرف العام: "نجاح البطولة يعكس جهود جهود وزارة الشؤون الرياضية من حيث الإشراف والمتابعة. البطولة استقطبت شريحة كبيرة من اللاعبين في مساع لنشرها، ونأمل أن تكون اللبنة الأولى خلال الفترة المقبل هي إشهار لجنة للاسكواش تهتم في هذه الرياضة وإنشاء قاعدة قوية من منتخب يمثل السلطنة في المحافل الخليجية والآسيوية والعربية".

تجدر الإشارة إلى أنّ اللجنة المنظمة للبطولة تشكلت من موظفي المديرية العامة للأنشطة الرياضية برئاسة محمد بن سليمان اليحمدي مدير دائرة النشاط الرياضي وإبراهيم الشبلي رئيس قسم أنشطة الرياضات الفردية والجماعية وسميرة بنت شنين الشكيلية رئيسة قسم الرياضة للجميع وعبير بنت محمد الجابرية أخصائية نشاط رياضي وهاجر بنت سالم الحكمانية أخصائية نشاط رياضي وأحمد الرواحي وطاهر البرواني المشرف العام للبطولة.

 

 

تعليق عبر الفيس بوك