ندوة توعوية بعنوان "طفلي أمانة" بتعليمية جنوب الشرقية

مريم المخينية: الندوات واللقاءات ماهي إلا اكتساب للخبرات وتطلعات لمستقبل زاهر لأطفال عمان.

سلوى العلوية: نشر التوعية بين أفراد المجتمع من الضروريات.

مريم العلوية: حرص الحكومة الرشيدة في حماية الأطفال واضح بين.

صور – حمد بن صالح العلوي

نظمت مدرسة زهرة العيجة الخاصة بتعليمية جنوب الشرقية، ندوة توعوية بعنوان "طفلي أمانة" وذلك بقاعة المراسم.

حيث رعى افتتاح الندوة الشيخ احمد بن علي الشحي نائب والي صور وبحضور حمود بن حمدان الحضرمي المدير العام المساعد للتقويم التربوي والبرامج التعليمية والمدارس الخاصة بتعليمية جنوب الشرقية وسالم بن جمعة الطاهري المدير العام المساعد للمديرية العامة للتنمية الاجتماعية بمحافظتي جنوب وشمال الشرقية وعدد من مدراء الدوائر بالمؤسسات الحكومية والمسؤولين بتعليمية جنوب الشرقية وملاك ومديروومديرات المدارس والروضات الخاصة بالمحافظة.

وأكدت مريم بنت هلال المخينية مدير مساعد لدائرة المدارس الخاصة في تعليمية جنوب الشرقية: بأن الندوات واللقاءات ماهي إلا اكتساب للخبرات وتطلعات لمستقبل زاهر لأطفال عمان بنين وبنات وما قامت به مدرسة زهرة العيجة الخاصة عمل جليل وفكر رشيد.

وأضافت المخينية: والجيل الذي نحن فيه جيل متفتح لكل شيء ومعنا فضاء واسع والطفل يتقبل كان ذلك خيرا أوشرا ونسأل الله السلامة والعون،فجزى الله تعالى القائمين في تنفيذ مثل هذه اللقاءات التي تفتح الأذهان والعقول والأفئدة.

وقالت سلوى بنت سالم العلوية مديرة مدرسة زهرة العيجه الخاصة: ندوة "طفلي أمانة"عبارة عن فعالية مجتمعية تنظمها إدارة ومعلمات المدرسة بالتعاون مع المديرية العامة للتنمية الاجتماعية بمحافظتي جنوب وشمال الشرقية متمثلة بدائرة التنمية الأسرية.

وأضافت العلوية: ذلك من أجل نشر التوعية فيما يخص حماية الطفل والدور المترتب على كل ولي أمر بل أفراد المجتمع بكل شرائحه.

وأوضحت مريم بنت علي العلوية صاحبة فكرة الندوة والمشرفة العامة على أعمالها: الفكرة الأساسية للندوة هي تزامنا مع الاحتفال بيوم الطفل العالمي والذي يصادف شهر نوفمبر ويحتفل فيه كل عام مشيرة إلى أن اللجنة المنظمة في مدرسة زهرة العيجة الخاصة متمثلة من إدارة ومعلمات قائمات على مثل هذه المناشط ونظرا للتحديات التي تواجه أولياء الأمور والأسرة بل المجتمع بأسره في كيفية تربية الأبناء في عصر التكنولوجيا والوسائل الحديثة كذلك لا ننس حرص الحكومة الرشيدة على تحقيق العدالة للأطفال في جميع المجالات.

وقال مصطفى بن حمد العلوي عضواللجنة المنظمة: بفضل فكر حكيم وتخطيط سليم وتنفيذ جهود مباركة وماذلك إلا بمساندة من الجميع إدارة ومعلمات المجتمع جميعا آملين أن تنال الندوة تطلعات المستقبل ليكون معنا جيلا متفتحا محبا لعمان الخير والعطاء والنماء والازدهار والتقدم في سبيل حياة كريمة هنيئة واستقرار دائم فشكرا للجهود.

واستهلت الندوة بتلاوة آيات كريمة وصوت عذب لطيف وكانت تلاوة الطالب الحسن بن ربيع المخيني بعدها رحب الأطفال بالضيوف وراعي حفلهم المبارك بكلمات أثلجت الصدور وأنارت العقول بل دمعت العيون فرحا بأصوات أطفال تصاحبها رقصات بريئة.

بدأت جلسات العمل والتي ادارها حمد بن صالح العلوي من قسم العلاقات العامة والاعلام التربوي بتعليمية جنوب الشرقية.

حيث قدمت زينب بنت علي الكثيرية مندوبة حماية الطفل في المديرية العامة للتنمية الاجتماعية بجنوب وشمال الشرقية ورقة عمل تطرقت إلى التعريف بقانون الطفل ومفاهيم الطفل والحماية والإساءة وآثارها وآليات حماية الطفل من الإساءة وطرق الوقاية.

فيما قدمت عائشة بنت حديد العريمية أخصائية نفسية في المديرية العامة للتنمية الاجتماعية بمحافظتي جنوب وشمال الشرقية مخاطر برامج التواصل الاجتماعي وأثره على الطفل.

وفي ختام الندوة قام الشيخ أحمد بن علي الشحي نائب والي صور راعي الفعالية بتكريم الجهات الداعمة والجهات المشاركة ومنفذي أوراق العملثم استلم هدية تذكارية مقدمة من مدرسة زهرة العيجة الخاصة.

 

تعليق عبر الفيس بوك