الفيصل الزبير يتصدر السباق الأول لكأس تحدي بورشة بالبحرين

مسقط – الرؤية

حقق الفيصل الزبير بدايةٍ مثالية للموسم الجديد من تحدي كأس بورشه "بي دبليو تي""جي تي 3"الشرق الأوسط 2018 - 2019، وذلك بإحرازه الفور في السباق الأول من الجولة الثانية للبُطولة، التي أُقيمت على مسار سباق الجائزة الكُبرى في حلبة البحرين الدولية في الصخير، بطول 5.412كيلومتر، علمًا بأنّ هذه الجولة تتضمن ثلاثة سباقات.

وانطلق الفيصل، من المركز الأول على شبكة الانطلاق، ولكنه تراجع للمركز الرابع خلال اللفة الأولى بسبب التفاف عجلات سيارته على نفسها، ولكنه تمكن من التقدم وصدّ هجمات أبرز مُنافسيه في هذه الجولة، المتسابق البحريني عيسى بن عبد الله آل خليفة، ليجتاز الفيصل خط النهاية أولًا، بفارق 4.976 ثواني عن البحريني، وبذلك وسعّ الفيصل صدارته في الترتيب العالم المُؤقت للمتسابقين، مُحرزًا فوزه الثالث في السباقات الأربعة الأولى للموسم الجديد.

في بقية المراكز، أنهى السائق البحريني الشيخ عيسى بن عبد الله بن خليفة السباق في المركز الثاني، تلاه الأمريكي مايكل دي كويسادا. وخارج منصات التتويج، أنهى السائق الجنوب إفريقي سول هاك السباق رابعًا تلاه الفرنسي جان – بابتيست سيمنور، والتُركي بيركاي بيسلِر سادسًا، رغم أنّه كان مُنافسًا على المراكز الأولى في بداية السباق، وأنهى الألماني ليون كوهلر السباق سابعًا، وأكمل السويدي ماغنوس أويهمان وجاكوب شوبر المركز العشرة الأولى.

الفيصل عبّر عن سعادته بالفوز قائلا: "كانت التجارب التأهيلية جيدة، وكُنت سعيدًا بذلك. تحقيق المركز الأول بفارق بضع أجزاء من الثانية أمر رائع. ولا يوجد نتيجة أفضل من ذلك. واجهت بعض المصاعب خلال التجارب التأهيلية، لقد كان المقطعان الأول والثاني جيدين، ولكنني ارتكبت خطأ في المقطع الثالث، واضطررت للحفاظ على إطاراتي".

 

تعليق عبر الفيس بوك