الجابري يدشن الفيلم القصير "صراع ألزهايمر"

...
...
...
...

 

مسقط - العمانية

نظَّمتْ جمعية إحسان ومجموعة لونار حفلًا لتدشين الفيلم القصير "صراع ألزهايمر"، والذي أُقِيم تحت رعاية سعادة علي بن خلفان الجابري وكيل وزارة الإعلام.

وقال سعادته: إنَّ إنتاج مثل هذه الأفلام القصيرة من جمعية إحسان يعدُّ مبادرة جميلة ذات مدلول إنساني عميق لتوعية المجتمع، وهي مهمة للفت الانتباه إلى أهمية العناية بالمصابين بألزهايمر، والعناية بالوالدين وكبار السن؛ فالمجتمع العماني لا يزال يتمسك برعاية والديه من المسنين، ووجود مثل هذه المبادرات الشبابية والأفلام القصيرة مهمة لتوعية الأبناء بأهمية العناية بوالديهم وكبار السن، والتعرف على كيفية التعامل مع المصابين بمرض ألزهايمر ورعايتهم، مؤكدا أهمية إنتاج مثل هذه الأفلام التوعوية، داعيا القطاع الخاص لدعم مثل هذه المجهودات الشبابية، ونشرها لتصل للجميع، مُشيدا سعادته بالجمعية التي تقوم بجهود بتوعية الأبناء بأهمية العناية بآبائهم، وبرامج توعوية وأعمال تطوعية وإنسانية للعناية بمرضى ألزهايمر وكبار السن.

وألقت رحمة الفارسية رئيسة جمعية إحسان، كلمة؛ قالت فيها: إن الجمعية تقدم خدمة نقل المرضى وهي سيارة إسعاف مجهزة بكامل المعدات لنقل المرضى من كبار السن، وهي خدمة تنفرد بها الجمعية، وجاءت الفكرة بعد الزيارات التي قامت بها الجمعية لعدد من المنازل التي يتواجد فيها كبار السن، ومن خلال الزيارات وجدنا صعوبات يواجهها الأبناء لنقل المرضى من كبار السن المقعدين سريريا، واستطعنا منذ بداية شهر ديسمبر الجاري نقل  315 حالة من قبل متطوعي الجمعية.

بعدها، تمَّ عرض الفيلم وهو سيناريو زهرة السريرية، وبطولة: يوسف البلوشي وإبراهيم القاسمي وعبدالعزيز الحبسي ونعيمة البلوشية وسالم العنقودي، ومن إخراج ناصر الأخزمي.

وبعد انتهاء الفيلم، قام سعادة وكيل وزارة الإعلام بتكريم المشاركين في الفيلم. حضر تدشين الفيلم التوعوي القصير: جوخة الفارسية رئيسة مجلس إدارة جمعية إحسان، وخالد الزدجالي رئيس الجمعية العمانية للسينما، وعدد من الفنانين والممثلين والسينمائيين، وذلك بلونار سينما في مجمع العريمي بالقرم.

تعليق عبر الفيس بوك