اختتام البرنامج التدريبي على فحص براءات الاختراع

مسقط - الرؤية

اختتمت وزارة التجارة والصناعة، بالتعاون مع مَركز التدريب الخليجي للملكية الفكرية للأمانة العامة لدول مجلس التعاون الخليجي، البرنامج التدريبي حول فحص براءات الاختراع، الذي استمر لمدة 4 أيام بغرفة تجارة وصناعة عُمان.

واستهدف البرنامج التدريبي فاحصي براءات الاختراع الباحثين والمختصين في مجالات البحث العلمي والتطوير من الجهات الحكومية والأكاديمية، وهدف إلى تدريب المشاركين على مهارات البحث عن براءات الاختراع في قواعد بيانات متخصصة وتدريبهم على شروط منح البراءة والوحدة الموضوعية لطلبات البراءات بأن يكون طلب براءة الاختراع ذا فكرة واحدة مترابطة، كذلك ساعد البرنامج المشاركين على إعداد إستراتيجية لعملية البحث وطرق الفحص لبراءات الاختراع.

وناقش البرنامج التدريبي عددا من المحاور أهمها كيفية إعداد إستراتيجية لبراءات الاختراع وطرق الفحص وشروط منح براءة الاختراع من حيث الجدة بأن يكون الاختراع جديداً والخطوة الابتكارية والتطبيق الصناعي، وكذلك تقييم الخطوات الإبداعية والمنهجية والممارسات كما تضمن البرنامج على أمثلة عملية على حالات معينة في مجال براءات الاختراع. وقدم البرنامج محاضرون من مكتب براءات الاختراع والعلامات التجارية الدنماركي.

تعليق عبر الفيس بوك