الأحد, 16 ديسمبر 2018

"تنمية نفط عُمان" تتصدر 3 فئات.. و"النفط العمانية للاستكشاف" تتميز تقنيا وتشغيليا

تتويج الفائزين بجوائز "أوبال" لأفضل الممارسات المهنية للشركات النفطية في السلطنة

الأربعاء 05 ديسمبر 2018 07:22 م بتوقيت مسقط

تتويج الفائزين بجوائز أوبال
تتويج الفائزين
هدية تذكارية لراعي الحفل 2

 

مسقط - الرؤية

احتفلتْ الجمعية العُمانية للخدمات النفطية بتتويج الفائزين بجائزة أوبال للشركات الأعضاء لأفضل الممارسات المهنية، والتي نظمتها الجمعية بالتزامن مع ختام أعمال النسخة الثانية من مؤتمر أوبال للنفط والغاز؛ وذلك في حفل أقيم تحت رعاية سعادة المهندس سالم بن ناصر العوفي وكيل وزارة النفط والغاز، بحضور عدد كبير من رؤساء ومديرين تنفيذيين للشركات الأعضاء، في مركز عُمان للمؤتمرات والمعارض.

وشهد الحفل إعلان الشركات والمؤسسات الفائزة بعد تنافس شريف بين المؤسسات والشركات النفطية، وفازت شركة تنمية نفط عُمان بألقاب ثلاث فئات؛ هي: فئة الصحة والسلامة، وفئة البيئة، وفئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، فيما توِّج معهد التدريب الوطني بلقب فئة تنمية الموارد البشرية، وتوِّجت شركة النفط العمانية للاستكشاف والإنتاج بلقب فئة  التميز التقني والتشغيلي.

وتنافست الشركات النفطية بقوة لتحقيق أفضل الممارسات في 4 فئات رئيسية؛ هي: تنمية الموارد البشرية، والتميز التقني والتشغيلي، والصحة والسلامة والبيئة، وتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، ومرت المسابقة بتصفيات أولية شارك فيها الشركات الأعضاء بالجمعية العمانية للخدمات النفطية، وتأهلت للنهائيات 14 شركة، عرضت خلال المسابقة عددا من مبادراتها المؤسسية في مجالات المسابقة المختلفة.

وأشاد مسلم بن راشد المنذري الرئيس التنفيذي للجمعية العمانية للخدمات النفطية أوبال، بالجهود التي بذلتها الشركات في المسابقة، ودورها الرائد لتحقيق أفضل الممارسات المهنية؛ وقال: نثني على تلك الجهود المبذولة من قبل الشركات لتحقيق أعلى معدلات الجودة العالية في الممارسات المهنية للفئات الأربع التي تناولتها المسابقة، مؤكدا ارتفاع قوة الاهتمام الشركات بالمشاركة في المسابقة، وارتفاع عدد المتأهلين، ووجه المنذري شكره للجنة التحكيم على جهودها في تحديد بنود التقييم وإدخال معايير مهنية عالية في تقيمها. وأضاف المنذري: إنَّ جائزة أوبال لأفضل الممارسات المهنية جائزة سنوية برعاية الجمعية العمانية للخدمات النفطية (أوبال)، مُوجِّها الشكر للشركات الراعية لجائزة المسابقة.

وأكد الدكتور عامر بن عوض الرواس رئيس مجلس إدارة الجمعية العمانية للخدمات النفطية أوبال، في كلمته الختامية، أهمية جائزة أوبال للشركات الأعضاء لأفضل الممارسات المهنية التي نظمتها الجمعية في تعزيز منظومة العمل ورفع الجودة، وقال: إنَّ المشاركة الواسعة من الشركات دليل على أهمية الجائزة وارتفاع اهتمام الشركات بها، وحرصهم على المشاركة فيها، ونبارك للشركات الفائزة على جوائز المسابقة للفئات الأربعة، كما نوجه شكرنا لجميع الشركات المشاركة في  إنجاح الجائزة، متمنيا لهم حظا أوفر في النسخ المقبلة، مضيفا أن المشاركة في حد ذاتها هي فوز للجميع، وفرصة حقيقية لتبادل الخبرات والتجارب الرائدة في مجالات المسابقة وفئاتها المختلفة.

وجاء إعلان النتائج بعد ختام أعمال النسخة الثانية من مؤتمر "أوبال" للنفط والغاز، الذي بحث مستقبل صناعة النفط والغاز وآليات توظيف التكنولوجيا والابتكار في صناعة النفط والغاز في السلطنة، والثورة الصناعية الرابعة وتأثيرها على الأعمال. كما أقيم على هامش المؤتمر معرض لشركات النفط والغاز استعرضت الشركات خلالها أحدث تقنياتها وأساليبها في مجال استكشاف وإنتاج النفط والغاز.