الأحد, 16 ديسمبر 2018

تعاون بين "عمانتل" و"بيئة" لإعادة تدوير البطاريات

الأربعاء 05 ديسمبر 2018 07:18 م بتوقيت مسقط

تعاون بين "عمانتل" و"بيئة" لإعادة تدوير البطاريات

مسقط - الرؤية

تَتَضَافر الجهودُ بين الشركة العمانية للاتصالات "عُمانتل" والشركة العمانية القابضة لخدمات البيئة "بيئة"؛ للتخلص الأمثل من بطاريات حمض الرصاص المستهلكة؛ حيث وقَّعت الشركتان اتفاقية تقوم بموجبها عمانتل بتزويد شركة بيئة ببطاريات حمض الرصاص المستهلكة للتخلص منها وفق أحدث الطرق المتبعة عالميًّا لضمان أقصى درجات السلامة البيئية والاستدامة.

وقال المهندس سعيد بن عبدالله العجمي نائب الرئيس التنفيذي لوحدة عمليات التشغيل بعمانتل: نعمل بشكل مستمر على تطوير أعمالنا لتكون أكثر فاعلية واستدامة. ويأتي هذا التعاون مع شركة "بيئة"؛ كونها الجهة المسؤولة عن إعداد وتنفيذ إستراتيجية حكومة السلطنة لإدارة وتخصيص قطاع النفايات في السلطنة. وبهذا التعاون، نتمكن من التخلص من بطاريات حمض الرصاص المستهلكة وفق أعلى معايير السلامة للحفاظ على سلامة البيئة. فلا يخفى على أحد حجم التبعات التي قد تنتج في حال عدم اتباع الأساليب السليمة في التخلص من مثل هذه المواد؛ لذا نحرص دائمًا على التخلص منها على النحو المطلوب ومواكبة الإجراءات المتبعة عالميًا في هذا الشأن، إضافة إلى إعادة تدويرها بطريقة أمثل بعد استهلاكها.

وأكد العجمي أن الشركة تولي اهتماما بالغا بالأنشطة ومبادرات الاستدامة التي من شأنها أن تُسهم في تحقيق  أهداف الاستدامة الوطنية؛ من خلال وضع خطط وبرامج تتماشى مع  أهداف الشركة في هذا المجال.

وقال هلال بن خلفان النعماني نائب الرئيس التنفيذي لقطاع النفايات البلدية في شركة "بيئة": سعداء بالتعاون مع عمانتل، ونؤكد رغبتنا في تعزيز هذا التعاون معها ومع غيرها من المؤسسات في السلطنة؛ حيث وقعت الشركة مسبقاَ اتفاقيتين مع شركة النقل الوطنية العُمانية "مواصلات" وبنك مسقط، للتخلص الأمثل من بطاريات حمض الرصاص ولضمان بيئة نظيفة وآمنة، ولتحقيق رؤية الشركة في صون بيئة عمان الجميلة للأجيال القادمة.