"ظفار للطاقة" تنظم معرضا للتوعية بالسلامة والإسعافات

...
...
...
...
...

 

صلالة – الرؤية

نظمت شركة ظفار للطاقة، إحدى شركات مجموعة نماء، المعرض التوعوي لبرنامج "بيتي آمن" في صلالة جاردنز مول، واستمر ليومين وشهد مجموعة من الفعاليات المصاحبة وحظي بإقبال كبير من الزوار.

ويأتي المعرض التوعوي ضمن خطة برنامج بيتي آمن الذي يعد أحد برامج التنمية الاجتماعية المستدامة لمجموعة نماء، الذي يهدف إلى نشر ثقافة السلامة المنزلية والإسعافات الأولية لأفراد المجتمع المحلي، حيث يقوم فريق أسعف التطوعي وبالشراكة مع شركة أجيال الهمة، إحدى المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بالسلطنة، بإدارة وتنفيذ المشروع. ويستهدف المشروع طلبة المدارس والكليات والجامعات، والأمهات والفرق التطوعية، وكافة الشرائح المختلفة من المجتمع المحلي.

وركز منظمو المعرض في يومه الأول على توعية الأسر والزائرين حول المواقف المتوقع حدوثها في المنزل، والسلامة من أخطار الحرائق والكهرباء، والإسعافات الأولية، بالإضافة للسلامة الخاصة بالأطفال داخل المنزل. وفي اليوم الثاني، واصل المعرض فعالياته ليستهدف فئة المدارس، والكليات والجمعيات المدنية والخيرية، وزارت المعرض أكثر من 8 مدارس للبنين والبنات بمختلف الفئات العمرية.

واشتمل المعرض على ركن خاص بالأطفال للتوعية بطرق مناسبة لمرحلتهم العمرية، وتضمنت لعبة بيتي آمن التعليمية التفاعلية، ولعبة بيتي آمن بتقنية الواقع المعزز.

وقد انطلق مشروع "بيتي آمن" في نسخته الأولى عام 2015 وتم تدريب أكثر من 400 شخص من سكان ولاية بوشر على الإسعافات الأولية ومكافحة الحريق والسلامة المنزلية، إضافة إلى تزويد 200 منزل في ولاية بوشر بصندوق الإسعافات الأولية وأدوات الإطفاء المناسبة للسيطرة على الحرائق.

 

تعليق عبر الفيس بوك